أدوات تدليك الوجه.. هل تفيد بشرتك فعلا؟ - الوسط

أدوات تدليك الوجه.. هل تفيد بشرتك فعلا؟

محتويات

    تلجأ العديد من النساء لعيادات تجميلية أو صالونات للحصول على جلسات تدليك للوجه، إلا أننا أصبحنا نرى العديد من المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي كما الصورة أدناه ينشرون بعض الفيديوهات لهم وهم يستخدمون أدوات تقوم بتدليك الوجه، فهل هذه الأدوات تفيد البشرة حقاً؟.

    تقول أنجيلا كيم، مؤسسة مركز تجميل، وخبيرة أيضًا، إنها توصي باستخدام أدوات التدليك البسيطة من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، كما يفضل استخدامها قبل الذهاب إلى الفراش.

    وأضافت أن هذه الأدوات تساعد على تنشيط الدورة الدموية، كما تساعد على التقليل من انتفاخ الوجه ومنطقة تحت العيون، فتجعل البشرة تبدو مشدودة وأكثر نضارة، كما أن حركة الأداة على البشرة تخفف من توتر العضلات الموجودة في الوجه، خاصةً عضلات الفك.

    كيفية استخدام أدوات تدليك الوجه؟

    وتوضح كيم أن أفضل طريقة للاستخدام هي أن تقومي بتجهيز بشرتك دائمًا عن طريق وضع القليل من أي نوع زيت تقومي باستخدامه لبشرتك، وذلك حتى يساعد على انزلاق الأداة قبل البدء بالتدليك، ويفضل أن يكون تحريك الأداة دائمًا لأعلى وللخارج، أي من وسط وجهك إلى الحواف الخارجية، ومن ذقنك إلى أي من الأذنين، ومن الزاوية الداخلية لعينيك إلى الزوايا الخارجية، ومن المهم تدليك منطقة من بين الحاجبين والعنق.

    وتابعت خبيرة التجميل أن هناك بعض أنواع الزيوت الطبيعية التي يمكنكِ استخدامها خاصةً على منطقة العنق مثل زيت القرفة، الذي يعد من الزيوت المهدئة بشكل لا يصدق، وله العديد من الفوائد خاصةً عند استخدامه قبل النوم.

    هل هناك فوائد أخرى لاستخدام أدوات تدليك الوجه؟

    تقول كيم إن تدليك البشرة يزيد من الدورة الدموية، ويقلل من انتفاخ العين، خاصةً إذا قمت بوضعها في الفريزر قبل بضع دقائق من استخدامها، كما تساعد على إزالة السموم من البشرة وترطيبها، وكذلك تحسين مرونة الجلد.

    ويمكنكِ استخدامها في الصباح لتسريع من عملية امتصاص بعض الكريمات التي تدخل ضمن روتينك الصباحي، أو في المساء لتهدئة بشرتك وترطيبها قبل النوم.

    المزيد عبر : آخر الأخبار

    أدوات تدليك الوجه.. هل تفيد بشرتك فعلا؟


    الزوار شاهدو أيضًا