أنواع فاكهة تحتوي على نسبة عالية من السكر.. حاولوا تناولها بكميات قليلة - الوسط

أنواع فاكهة تحتوي على نسبة عالية من السكر.. حاولوا تناولها بكميات قليلة

محتويات

    بينما يوصي الباحثون دومًا بتناول التفاح لأهميته في الحفاظ على الصحة وتجنيب الإنسان خطر الإصابة بكثير من الأمراض، فإنهم يشددون في المقابل على ضرورة الابتعاد عن بعض أنواع الفاكهة، لاسيما تلك التي تحتوي على نسبة مرتفعة من السكر. وهو ما علقت عليه دكتور بولا سيمبسون، خبيرة التغذية المعتمدة، بقولها: “من المهم تناول مجموعة منوعة من الخضروات والفواكه لضمان تحقيق أقصى استفادة منها من الناحية الصحية، لكن هناك بعض أنواع الفاكهة كثيفة السكر وقليلة الألياف”.

    ونستعرض فيما يلي أبرز أنواع الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، والتي ينصح الباحثون وخبراء التغذية بمحاولة تناولها بكميات قليلة منعًا لأضرارها:

    – الليتشي، وهي الفاكهة التي يحتوي الكوب منها على 29 جرام سكر، وهي نسبة تزيد عن نسبة السكر التي توجد في أشهر مشروبات الطاقة، فضلا عن اشتمالها على جرامين ونصف فقط من الألياف، ما يعني أن أضرارها تكاد تكون أكثر من فوائدها.

    – المانجو، وهي الفاكهة التي ترتبط عادة بأجواء العطلات الاستوائية، والتي تبين أن شرب كوب واحد منها يحتوي على ما يقرب من 23 جراما من السكر، وهي كمية كبيرة بالفعل.

    – الموز، الذي يشكل السكر فيه نسبة تقدر بـ 25%. ومع أنه مصدر غني بالبوتاسيوم والمغذيات الدقيقة الأخرى، لكن هناك فواكه أخرى تقدم ما هو أكثر من ذلك مثل العنب البري والتوت، لكنها ليست ضارة على الصحة بسبب قلة ما بها من سكر.

    – التين، حيث تحتوي الحبة الصغيرة على 8 جرامات من السكر وجرام واحد فقط من الألياف، ما يعني أنه ليس من الخيارات الرائعة جدا بالنسبة لمستويات السكر في الدم.

    – الكرز، الذي يحتوي الكوب منه على 18 جرام سكر، وهي كمية يسهل تجميعها سريعا.

    – العنب، الذي تبين أن الكوب الواحد منه يحتوي على 15 جراما من السكر.

    – الأناناس، الذي يحتوي الكوب الواحد منه على 16 جراما من السكر مع نسبة عالية من السعرات، فضلا عن احتوائه على المنجنيز، الذي يساعد على ضبط السكر بالدم.

    – جوز الهند، حيث يعتبر لحم جوز الهند مصدرا غنيا بالسعرات الحرارية والدهون، ومن ثم ينصح بمراقبة الكمية التي يتم تناولها، خاصة لمن يهتمون بمتابعة أوزانهم.

    – الفاكهة المجففة، وهنا يؤكد الخبراء على فكرة أن الفاكهة الغنية بالسكر ليست عدوا، بل إن الأهم هو تناولها بكميات معتدلة، لاسيما وأن تلك الفاكهة تمد الجسم أيضا بالعناصر الغذائية الحيوية والكربوهيدرات الضرورية، لكن ليس كما الصودا والحلوى.

    المزيد عبر : آخر الأخبار

    أنواع فاكهة تحتوي على نسبة عالية من السكر.. حاولوا تناولها بكميات قليلة


    الزوار شاهدو أيضًا