إغلاق 4 مطابخ مخالفة بالعمرة ومطبخين مخالفين بالمعابدة لعدم توفر طبيب بيطري - الوسط

إغلاق 4 مطابخ مخالفة بالعمرة ومطبخين مخالفين بالمعابدة لعدم توفر طبيب بيطري

محتويات

    إغلاق 4 مطابخ مخالفة بالعمرة ومطبخين مخالفين بالمعابدة لعدم توفر طبيب بيطري

    مكة الآن – أحمد السبيعي :  

    تواصل الإدارة العامة لشؤون البلديات ممثلةً في بلدية العمرة الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة، جهودها في مراقبة المطابخ والمسالخ في المناطق المحيطة بها خلال هذه الأيام التي نستقبل فيها عيد الأضحى المبارك وتشهد إقبالاً كبيراً في الطلبات على الذبائح، وللقضاء على ظاهرة الذبح العشوائي التي يقوم بها بعض المخالفين خارج المسالخ.
    وأوضح رئيس بلدية العمرة الفرعية المهندس حمدي بن إسماعيل قدح، أنَّ البلدية شكلت فريقاً رقابياً ؛ للقيام بجولات على المطابخ والمسالخ ومتابعتها على مدار اليوم ، مشيراً إلى إغلاق ثلاث مطابخ لتدني مستوى النظافة، ومطبخاً مخالفاً للنظام حيث يمارس الذبح دون تصريح ، إضافةً إلى ضبط مسلخ عشوائي مُخالف و إزالته فوراً .
    وأكد “قدح” انَّ البلدية تُكثف حملاتها الرقابية خلال هذه الأيام في كافة المطاعم التي تم السماح لها بالذبح خلال عيد الأضحى ، مؤكداً بأن البلدية لن تتوانىٰ عن إتخاذ كافة التدابير الوقائية وتطبيق الأنظمة والتعليمات بحق المخالفين، وإتخاذ الإجراءات النظامية حيال جميع المصادرات وإتلافها بالطرق الصحية المتبعة.
     
     

     
    كما أغلقت الإدارة العامة لشؤون البلديات ممثلةً في بلدية المعابدة الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة، مطبخين مخالفين للإشتراطات الصحية، وذلك خلال جولاتها الرقابية اليوم على المطابخ والمسالخ الواقعة ضمن نطاق البلدية للتأكد من سلامتها.
    وأوضح رئيس بلدية المعابدة الفرعية المهندس غيث بن حامد الشنبري، أن المخالفات المرصودة تستوجب الإغلاق الفوري، والتي تنوعت بها المخالفات بين تدني مستوى النظافة العامة، وعدم توفر طبيب بيطري للإشراف على سلامة المذبوحات، وعدم نقل مُخلفات الذبح والتخلص منها بالطرق الصحية المتبعة، إضافة إلى عدم التقيد بإجراءات السلامة، مشيراً إلى إغلاق المطبخين المخالفين وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية.
    وأكَّد “الشنبري” أن الجولات الميدانية مستمرة على المنشآت ذات العلاقة بالصحة العامة، والتي تهدف بشكل عام إلى منع التجاوزات والتقيد بالأنظمة والتعليمات في مجال الرقابة الصحية، والتأكد من تصحيح أوضاع المطابخ المخالفة، وتطبيق لائحة المخالفات والجزاءات البلدية بحق المخالفين.

    المزيد عبر : آخر الأخبار

    إغلاق 4 مطابخ مخالفة بالعمرة ومطبخين مخالفين بالمعابدة لعدم توفر طبيب بيطري


    الزوار شاهدو أيضًا