اجهزة وخدمات حديثة للمستفيدين من الخدمات الصحية بمستشفى جنوب القنفذة - الوسط

اجهزة وخدمات حديثة للمستفيدين من الخدمات الصحية بمستشفى جنوب القنفذة

محتويات

    اجهزة وخدمات حديثة للمستفيدين من الخدمات الصحية بمستشفى جنوب القنفذة

    مكة الان _ عبدالوهاب شلبي  

    دشن مدير “صحة القنفذة” الدكتور احمد العمري اليوم الثلاثاء الموافق 2/11/1441 هـ  العمل باجهزة الاشعة الحديثة بمستشفى جنوب القنفذة حيث تم توفير جهاز لقياس كثافة العظام وجهاز اشعة مقطعية اضافي للموجود بالمستشفى كما تم احلال وتغير جهاز الاشعة السينيه السابق بجهاز حديث وايضا تم تجهيز غرفة المحاليل الوريدية بصيدلية المستشفى اتى ذلك بمتابعة ادارة المشاريع والشؤون الهندسية ممثلة في ادارة التجهيزات والاحلال بصحة القنفذة وبمتابعة ايضا من الادارات المعنية بصحة القنفذة .

    حيث يهدف “جهاز قياس كثافة العظام”بمعرفة اذا ماكان المريض يعاني من هشاشة العظام خصوصا كبار السن وايضا والمرضى الذي يعانون من امراض مزمنه تأثر في كثافة العظام .

    كما تم احلال جهاز الاشعة السينينه السابق بجهاز رقمي
    Digital Radiography System .

    الجدير بالذكر انه تم تجهيز غرفة تحضير المحاليل الوريدية بصيدلية المستشفى حيث تعد هذه الغرفة جزء من الصيدلية مصممة ومجهزة بأعلى معايير الدقة والتعقيم و مطابقة لمعايير الجوده .

    يشرف على هذا القسم صيدلي مؤهل ذو خبرة في مجال المحاليل الوريدية ويعمل تحت إشرافه طاقم من الصيادلة الفنيين المؤهلين.

    تغطي غرفة المحاليل الوريدية كافة احتياجات المستشفى من الأدوية الوريدية كما يقوم القسم أيضاً بتحضير محاليل التغذية الوريديةالشامله TPN للأطفال والكبار بإستخدام جهاز الخلط الموصل بالكمبيوتر لضمان الدقة في الخلط والتحضير وبالتالي ضمان درجة التعقيم للمحلول المطلوب تحضيره.

    يتم تحضير محاليل التغذية الوريدية في بيئة معقمة تضمن سلامة المرضى وحمايتهم من العدوى أو الإعاقة أو حتى الوفاة، وتتسم الغرفة الذكية بإشتمالها على جميع المكونات الموصى بها عالميا بحيث يمكن أن تبيّن حالة الغرفة ومستوى التعقيم ومعلومات بيئية حساسة كدرجة الحرارة، والرطوبة النسبية، والضغط التفاضلي للهواء .

    كما عبر مدير مستشفى جنوب القنفذة العام الاخصائي علي بن محمد الحربي شكره للدكتور احمد العمري ولفريق العمل بمستشفى جنوب القنفذة على جهودهم المبذولة لتقديم ارقى الخدمات الصحية للمرضى والمراجعين للمستشفى .

    المزيد عبر : آخر الأخبار

    اجهزة وخدمات حديثة للمستفيدين من الخدمات الصحية بمستشفى جنوب القنفذة


    الزوار شاهدو أيضًا