اختبار منزلي يكشف عن فيروس كورونا من اللعاب - الوسط

اختبار منزلي يكشف عن فيروس كورونا من اللعاب

محتويات

    ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» أن هناك تجربة جديدة في المملكة المتحدة لاختبار جديد لفيروس كورونا عن طريق اللعاب، وهو الاختبار الذي سيتيح للأشخاص إجراء اختبار في المنزل عن طريق البصق في وعاء، ومن ثم التحقق من إصابته بالفيروس.

    ستتولى جامعة ساوثهامبتون البريطانية الإشراف على التجربة التي ستستمر لمدة 4 أسابيع. و سيشارك في التجربة أكثر من 14 ألف شخص منهم أطباء وأسرهم، وبعض موظفي الجامعة والطلاب، وسيقدم المشاركون عينات لعاب أسبوعية للاختبار المختبري، ومن المحتمل أن يكتشف الاختبار عن الأشخاص المصابين ولكن ليس لديهم أعراض، ومع ذلك لا يزالون يخاطرون بنقل المرض إلى الآخرين.

    يبحث اختبار اللعاب عن المواد الوراثية للفيروس، ويقول الخبراء أن هذا الاختبار يمكن أن يكون أبسط وأسرع في التنفيذ من طريقة تحليل البي سي آر، وفي النهاية قد يكون من الممكن إجراء الاختبار وأخذ العينات في المنزل والحصول على نتائج في أقل من ساعة. أكد مات هانكوك وزير الصحة البريطاني أنه ممتن لكل من شارك في التجربة، وقال إن اختبار اللعاب يمكن أن يسهل على الناس إجراء اختبارات الفيروسات التاجية في المنزل، دون الحاجة إلى استخدام المسحات. يذكر أن الاختبارات طورتها شركة كرونوميكس؛ وهي شركة أسسها علماء من عدة جامعات بريطانية على رأسهم كامبريدج وأكسفورد.

    المزيد عبر : آخر الأخبار

    اختبار منزلي يكشف عن فيروس كورونا من اللعاب


    الزوار شاهدو أيضًا