اغتيال حسن زيد مقتل وزير الشباب والرياضة اليمني واصابة درجى ابنته بإصابات - الوسط

اغتيال حسن زيد مقتل وزير الشباب والرياضة اليمني واصابة درجى ابنته بإصابات

محتويات

    عندما كان في العاصمة اليمنية ، سا ، كان يتحدث عن الأخبار بجانب ابنة سناء. وذكرت بعض الروافَد أن مسلحين حاولوا اغتيال حسن زيد شباب ووزير رياضي.

    قالت روافَد يمنية ، اليوم الثلاثاء ، إن وزير الشباب والرياضة بحكومة الإنقاذ التابعة لجماعة الحوثي (أنصال الله) اغتيل في العاصمة صنعاء ، حسن زيد ، الذي يعمل مع التنظيم منذ 2014. تحت السيطرة.

    اغتيل حسن زيد

    وقال رافَد لوكالة “ديبريفو” للأنباء ، إن المسلح على دراجة نارية أطلق النار على حسن زيد زعيم جماعة الحوثيين ، وكان هو وابنته نفيسة على جسر حتا بالعاصمة صنعاء. ركوب الدراجة مع ابنته نفيسة.[رفقةابنتهنفيسةفيجسرمدينةحدةبالعاصمةصنعاء[رفقةابنتهنفيسةفيجسرمدينةحدةبالعاصمةصنعاء

    اغتيل حسن زيد

    وقال رافَد مقرب من زيد ، إنه نُقل لـ أحد مستشفيات العاصمة في حالة حرجة ، وأعلن مواطنون بالقرب من حسن زيد وفاته.

    وأشار الرافَد لـ أن درجى ابنة زيد الصغرى نجت من الحادث.

    حسن زيد (حسن زيد) سياسي يمني من مواليد مدينة صنعاء بولاية صنعاء عام 1954. وهو من مؤسسي حزب حق والأمين العام الحالي وأحد مؤسسي مجموعة المؤتمر اليمني المشترك. الأول ، تم تعيينه وزيراً للدولة في الحكومة اليمنية عام 2014 وبقي في منصبه حتى استقالته في يناير 2015. في سبتمبر 2014 ، سيطرت وزارة الشباب والرياضة التابعة لحكومة الحوثيين على العاصمة صنعاء.

    وفاة حسن زيد

    استنكرت وسائل الإعلام والصحفيون بشدة اغتيال وزير الإعلام اليمني حسن زيد وابنته نفيسة حسن زيد التي أصيبت برصاص مجهول.

    تشييع جنازة حسن زيد

    ومن المتوقع أن يتم تشييع جنازة وزير الرياضة اليمني حسن زيد عَبر العرض النازي بوجَود العَديد من قادة الحوثيين ، وتنقل العَديد من القنوات وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة.

    من هو حسن زيد

    حسن محمد زيد (حسن محمد زيد) سياسي يمني ولد في صنعاء القديمة عام 1954 وعين في سلطة دائم بهاح في 7 نوفمبر 2014. “محافظ حاكم”. وهو أحد مؤسسي حزب الحق ، الأمين العام الحالي ، وأحد مؤسسي المؤتمر المشترك ، وشغل منصب الرئيس السادس طوال المدة. في صعدة أطاحت الثورة الشعبية بأحد الموقعين على مبادرة الخليج.

    الموقف المتخذ

    • عين مستشارا ثقافيا لليمن في برلين وألمانيا الشرقية ودول أوروبا الشرقية (المجر وتشيكوسلوفاكيا ورومانيا وبولندا وبلغاريا) لمدة 3 سنوات.
    • عيّن وزيراً للدولة في سلطة دائم بهاح
    • عين وزيرا للشباب والرياضة في سلطة الإنقاذ الوطني

    اغتيال حسن زيد مقتل وزير الشباب والرياضة اليمني واصابة درجى ابنته بإصابات


    الزوار شاهدو أيضًا