الدول التي تقود البحث العلمي في العالم.. الصين تزيح أميركا - الوسط

الدول التي تقود البحث العلمي في العالم.. الصين تزيح أميركا

محتويات

    الدول التي تقود البحث العلمي في العالم.. الصين تزيح أميركا

    استخدم العرقسوس من مئات السنين لعلاج أمراض الحلق والسّعال والرّبو، ويعتبر العرقسوس من العقاقير المأمونة جدّاً في هذا الجانب

    حيث يمكن استخدام ثلاثة أكواب في اليوم بأمان، وتكون الطريقة بأن تُؤخذ ملعقة من الشاي وتوضع على كوب ماء مغلي وتُترك لمدّة عشر دقائق، ثمّ تصفّى وتشرب بمعدّل ثلاث مرّات في اليوم ولكن يجب على مرضى الضغط المرتفع عدم استخدامه؛ حيث إنّه يرفع ضغط الدم.

    ستخدم الآسيويّون خلاصة اوراق نبات الجنكة سنيناً طويلة لعلاج الرّبو والحساسية والتهاب الشُّعب الهوائيّة والسعال. ولقد أصبحت الجنكة مشهورةً في الغرب بسبب فائدتها العظيمة في حركة الدّورة الدمويّة لدى المسنّين، ووصول الدّورة الدمويّة بشكل منتظم

    وكذلك مضادّتها للجلطات الدماغيّة. وتستخدم أوراق الجنكة على نطاق واسع لعلاج الرّبو. والمادة الفعّالة في أوراق الجنكة هي مركب كيميائي يدعى ginkgolides. وتوجد خلاصة الجنكة في أغلب محلّات الأغذية التكميليّة، ويؤخذ ما بين 60 إلى 240 ملليجرام من هذه الخلاصة مرّة واحدة في اليوم .

    مكة الآن – متابعات :  

    كشف تقرير حديث للمؤسسة الوطنية للعلوم بالولايات المتحدة عن نشر أكثر من مليوني و500 مقالة عملية حول العالم في عام 2018، كان النصيب الأكبر منها للصين، ومن ثم أميركا.

    وبحسب التقرير، فقد بلغ عدد الأبحاث العلمية والهندسية الصينية المنشورة في مجلات علمية حول العالم في 2018، 528 ألفا و263 بحثا، مقارنة مع 422 ألفا و808 أبحاث أميركية في العام نفسه.

    وبذلك تزيح الصين -لأول مرة- الولايات المتحدة عن المرتبة الأولى باعتبارها أكبر ناشر للأبحاث في العالم في مجالي العلوم والهندسة، على مدار عقد من الزمن.

    وأظهرت بيانات المؤسسة الوطنية للعلوم أن العالم شهد زيادة غير مسبوقة في نشر الأبحاث العلمية والهندسية إذ بلغت مليونين و555 ألفا و959 بحثا في 2018، مقارنة مع مليون و755 ألفا و850 بحثا مسجلا على مدار عقد من الزمن، أي منذ العام 2008.

    وفي عام 2008، نشرت الولايات المتحدة 394 ألفا و979 بحثا ومقالا حول العلوم والتكنولوجيا، في حين نشرت الصين 249 ألفا و49 بحثا فقط في العام نفسه.

    وأشار تقرير المؤسسة الوطنية للعلوم إلى نمو إنتاج البحوث عالميا في مجالي العلوم والهندسة بحوالي 4 في المئة سنويا على مدى السنوات العشر الماضية. وكان معدل نمو الصين ملحوظا بمعدل ضعفي المتوسط العالمي.

    ووفق تقرير المؤسسة الوطنية للعلوم، فقد احتلت الهند المركز الثالث عالميا سنة 2018 في نشر الأبحاث العلمية بـ135 ألفا و788 بحثا ومقالة علمية.

    وجاءت كل من ألمانيا واليابان وبريطانيا وروسيا وإيطاليا، بعد الهند على التوالي، بنسبة مشاركة في ميدان الأبحاث عالميا، بلغت 4.8 و3.87 و3.82 و3.19 و2.79 في المئة على الترتيب، حسبما ذكر موقع المنتدى الاقتصادي العالمي.

    تواصل معنا عبر وسائل التواصل الإجتماعي المشهورة

    يستعمل البصل لعلاج الرّبو وذلك بأخذ كميّة من البصل وتقطيعه على هيئة شرائح رقيقة جداً، ثمّ يوضع في إناء ويضاف له ضعف حجمه عسلاً نقيّاً، وتترك المزيج بعد تقليبه جيدّاً لمدة أربعٍ وعشرين ساعة، ثمّ بعد ذلك تؤخذ منه ملعقة كبيرة بمعدّل أربع مرّات في اليوم، أو يُعصر البصل ويؤخذ منه ملعقة وتخلط جيّداً مع ملعقة عسل، وتؤخذ بمعدّل كلّ ثلاث ساعات، ثمّ بعد ذلك كلّ ست ساعات.

    فقد أوضح باحثون في جامعة ولاية نيويورك بأنّ الأغذية الغنيّة بالأحماض الدهنيّة (أوميغا -3)، مثل لحوم الأسماك واللوز وبذر الكتان، تساهم في تقليل مشكلات الجهاز التنفسي.

    يعتمد العديد من الأشخاص على إستخدام أنواع مختلفة من الأعشاب لعلاج الربو,ولكن لا توجد دراسات كافية أثبتت فعالية هذه الأعشاب لعلج الربو .

    الدول التي تقود البحث العلمي في العالم.. الصين تزيح أميركا


    الزوار شاهدو أيضًا