الزكاة والدخل تكشف موقف مقدمي طلب التقسيط من الغرامات! - الوسط

الزكاة والدخل تكشف موقف مقدمي طلب التقسيط من الغرامات!

محتويات

    نشرت الهيئة العامة للزكاة والدخل، تغريدة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، تضم أبرز الاستفسارات الواردة التي تخص مبادرة الإفصاح والإعفاء من الغرامات ضمن مبادرات “الزكاة والدخل” لتخفيف الأثر المالي والاقتصادي على القطاع الخاص، مؤكدة على السماح للمكلفين بتعديل أي إقرارات بالزيادة سواء تم فحصها أو لم يتم فحصها من قبل. وكان من أهم الأسئلة التي تم نشرها، سؤال أرسله أحد المتابعين، قائلًا :”هل سيترتب على عدم سداد الإقرارات التي قمت بالإفصاح عنها خلال فترة المبادرة أي غرامات؟”.

    وأجابت الهيئة عبر حسابها، قائلة :”لو تم سداد الضريبة المستحقة بعد الإفصاح بحد أٌصى قبل نهاية 30 سبتمبر 2020، فلن يترتب على المبالغ المفصح عنها بالزيادة احتساب أي غرامات مستحقة”. وأضافت الهيئة :”كذلك سيتم إلغاء الغرامات إذا تم التقدم إلى الهيئة بطلب لتقسيط المبالغ المستحقة بعد التعديل على أن يتم تقديم الطلب قبل تاريخ نهاية المبادرة”.

    وأوضحت الالهيئة :”في حال عدم سداد الضريبة المستحقة بعد الإفصاح بالكامل مع عدم التقدم بخطة تقسيط قبل تاريخ انتهاء المبادرة فتحتسب الغرامات بالكامل من تاريخ استحقاقها الأصلي”. وتابعت :”أما إذا تم سداد جزء من المبالغ المستحقة بعد الإفصاح قبل نهاية الفترة المحددة وبدون تقديم طلب تقسيط، فسيتم إلغاء الغرامات الخاصة بالجزء المسدد فقط، وتحتسب الغرامات بالكامل من تاريخ استحقاقها الأصلي عن الجزء غير المسدد”.

    المزيد عبر : آخر الأخبار

    الزكاة والدخل تكشف موقف مقدمي طلب التقسيط من الغرامات!


    الزوار شاهدو أيضًا