“الصحة العالمية”: ظهور “كورونا” جديد في الصين - الوسط

“الصحة العالمية”: ظهور “كورونا” جديد في الصين

محتويات

    “الصحة العالمية”: ظهور “كورونا” جديد في الصين

    استخدم العرقسوس من مئات السنين لعلاج أمراض الحلق والسّعال والرّبو، ويعتبر العرقسوس من العقاقير المأمونة جدّاً في هذا الجانب

    حيث يمكن استخدام ثلاثة أكواب في اليوم بأمان، وتكون الطريقة بأن تُؤخذ ملعقة من الشاي وتوضع على كوب ماء مغلي وتُترك لمدّة عشر دقائق، ثمّ تصفّى وتشرب بمعدّل ثلاث مرّات في اليوم ولكن يجب على مرضى الضغط المرتفع عدم استخدامه؛ حيث إنّه يرفع ضغط الدم.

    ستخدم الآسيويّون خلاصة اوراق نبات الجنكة سنيناً طويلة لعلاج الرّبو والحساسية والتهاب الشُّعب الهوائيّة والسعال. ولقد أصبحت الجنكة مشهورةً في الغرب بسبب فائدتها العظيمة في حركة الدّورة الدمويّة لدى المسنّين، ووصول الدّورة الدمويّة بشكل منتظم

    وكذلك مضادّتها للجلطات الدماغيّة. وتستخدم أوراق الجنكة على نطاق واسع لعلاج الرّبو. والمادة الفعّالة في أوراق الجنكة هي مركب كيميائي يدعى ginkgolides. وتوجد خلاصة الجنكة في أغلب محلّات الأغذية التكميليّة، ويؤخذ ما بين 60 إلى 240 ملليجرام من هذه الخلاصة مرّة واحدة في اليوم .

    مكة الآن _ متابعات :  

    أعلنت منظمة الصحة العالمية عن تأكد وجود فيروس كورونا جديد في الصين، وأن عدد حالات الاشتباه بالإصابة بالفيروس بلغت 59 حالة، تأكدت الإصابة لدى 41، وتوفي منها شخص واحد.

    وكشفت أن تواريخ ظهور أعراض المرض تراوحت ما بين 8 ديسمبر إلى 2 يناير الجاري، وتشمل الأعراض الحمى وصعوبة التنفس والالتهاب الرئوي.

    وأكدت المنظمة أن عددًا كبيرًا من الحالات كانت بين عمال أو زوار لسوق مأكولات بحرية وحيوانات حية في ووهان بمقاطعة هوبي، كما كشفت السلطات التايلاندية عن حالة إصابة بفيروس كورونا لدى شخص قادم إلى تايلاند من ووهان الصينية.

    وأفاد المتحدث باسم المنظمة طارق جاسريفيتش، بأن التحقيقات الأولية التي أجرتها السلطات الطبية في الصين لم تعثر على أي دليل واضح على انتقال العدوى من إنسان إلى إنسان، ولم يتم تحديد طرق انتقال العدوى، وتواصل التحقيقات، وأن المنظمة ما زالت في المراحل الأولى لفهم هذا الفيروس الجديد ومن أين جاء وكيف يؤثر على الناس.

    وتعمل المنظمة بشكل وثيق مع البلدان لمساعدتها على الاستعداد للكشف السريع عن الحالات والاستجابة لها، وتقديم المشورة الفنية وتعزيز القدرات حسب الحاجة، بما في ذلك الدعم المختبري.

    ومن المتوقع أن تعقد لجنة الطوارئ في المنظمة اجتماعًا حول الفيروس الجديد.

    تواصل معنا عبر وسائل التواصل الإجتماعي المشهورة

    يستعمل البصل لعلاج الرّبو وذلك بأخذ كميّة من البصل وتقطيعه على هيئة شرائح رقيقة جداً، ثمّ يوضع في إناء ويضاف له ضعف حجمه عسلاً نقيّاً، وتترك المزيج بعد تقليبه جيدّاً لمدة أربعٍ وعشرين ساعة، ثمّ بعد ذلك تؤخذ منه ملعقة كبيرة بمعدّل أربع مرّات في اليوم، أو يُعصر البصل ويؤخذ منه ملعقة وتخلط جيّداً مع ملعقة عسل، وتؤخذ بمعدّل كلّ ثلاث ساعات، ثمّ بعد ذلك كلّ ست ساعات.

    فقد أوضح باحثون في جامعة ولاية نيويورك بأنّ الأغذية الغنيّة بالأحماض الدهنيّة (أوميغا -3)، مثل لحوم الأسماك واللوز وبذر الكتان، تساهم في تقليل مشكلات الجهاز التنفسي.

    يعتمد العديد من الأشخاص على إستخدام أنواع مختلفة من الأعشاب لعلاج الربو,ولكن لا توجد دراسات كافية أثبتت فعالية هذه الأعشاب لعلج الربو .

    “الصحة العالمية”: ظهور “كورونا” جديد في الصين


    الزوار شاهدو أيضًا