الغذاء والدواء الأميركية تحذر من 9 أنواع لمعقمات الأيدي - الوسط

الغذاء والدواء الأميركية تحذر من 9 أنواع لمعقمات الأيدي

محتويات

    وجهت دارة الغذاء والدواء الأميركية، تحذيرا للمستهلكين  من استخدام  تسعة منتجات تستخدم لتعقيم الأيدي مصنوعة في المكسيك، لأنها قد تحتوي على الميثانول، وهي مادة يمكن أن تكون سامة إذا تم تناولها أو امتصاصها من خلال الجلد.
    وقال موقع الحرة نقلا عن  صحيفة نيويورك تايمز عن الوكالة قولها في تعميم مؤرخ يوم الجمعة، إنها اختبرت عينات من منتجين هما Lavar Gel و CleanCare No Germ، ووجدت أنهما يحتويان 81 في المئة و 28 في المئة من الميثانول، المعروف أيضا باسم “كحول الخشب”.

    وقالت الوكالة إن “الميثانول ليس مكونًا مقبولًا لمطهرات اليد ويجب عدم استخدامه بسبب آثاره السامة”.
    الدكتور روبرت غلاتر ، طبيب الطوارئ في مستشفى لينوكس هيل في مانهاتن بنيويورك، قال إن الخطر الحقيقي ليس من الميثانول نفسه، بل مما ينتج عن استقلابه داخل جسم الإنسان، كالفورمالدهايد وحمض الفورميك أو “النمليك”، اللذين قد يسببا آثارا مميتة.
    ويحدث التسمم عادة في فترة تتراوح بين 6 ساعات وثلاثة أيام، وخلال هذه الفترة لا يشتكي الشخص من أي أعراض سمية.
    وأضاف غلاتر أن الأطفال هم الأكثر عرضة للخطر إذا تناولوا الميثانول، ولكن يمكن أن يكون ضارا أيضا إذا “قاموا بفركه على جلدهم أو استنشقوه”.
    وقالت الهيئة في 17 يونيو إنها أوصت بأن تقوم الشركة المكسيكية المصنعة بسحب منتجاتها من السوق ولكن حتى الآن لم تستجب الشركة.
    لكن ممثل الشركة المكسيكية نفى علاقتها بالمنتجات المذكورة، واتهم آخرين باستخدام اسم الشركة، دون علمها، لتسجيل المنتجات في الولايات المتحدة.
    ومن بين المنتجات المذكورة، كانت مغقمات الأيدي CleanCare NoGerm Advanced، مع 75 أو 80 بالمئة من الكحول، و Saniderm Advanced و Good Gel Antibacterial Gel.
    وأوصت هيئة الغذاء والدواء الأميركية أي شخص يتعرض لمطهرات اليد المصنوعة من الميثانول بطلب العلاج الفوري. إذ إن التعرض الكبير للميثانول قد يؤدي إلى الغثيان والقيء والصداع والعمى الدائم والنوبات، إضافة إلى آثار ضارة أخرى.

    المزيد عبر : آخر الأخبار

    الغذاء والدواء الأميركية تحذر من 9 أنواع لمعقمات الأيدي


    الزوار شاهدو أيضًا