"الكهرباء" تحذر من تصرفات قد توجَه رافَد خطورة بالمنازل.. وتدعو لتجنب هذا الصِنف من ألعاب الأطفال - الوسط

“الكهرباء” تحذر من تصرفات قد توجَه رافَد خطورة بالمنازل.. وتدعو لتجنب هذا الصِنف من ألعاب الأطفال

محتويات

    "الكهرباء" تحذر من تصرفات قد تشكل مصدر خطورة بالمنازل.. وتدعو لتجنب هذا النوع من ألعاب الأطفال

     

    وجهت الشركة السعودية للكهرباء، عددًا من النصائح للمشتركين، للتعامل مع التمديدات والأجهزة الكهربائية في منازلهم، لسلامتهم من الحوادث الكهربائية.

    ودعت الشركة إلى التأكد بين الحين والآخر من أن الأسلاك والتمديدات في المنزل في حالة جيدة، وعدم ثنيها بقوة، والتأكد أيضاً من فصل التيار عن الأسلاك المكشوفة، وتغطية المخارج الكهربائية للحماية.

    وشددت على عدم سحب الفيش من المخرج الكهربائي بواسطة السلك، حتى لا يتسبب ذلك في تلفه وتحوله إلى مصدر خطر قاتل، وضرورة استخدام أدوات ذات عزل عند صيانة منافذ الكهرباء، محذرة من خطورة وجود تمديدات كهربائية تحت السجاد والفرش وفي الممرات والمداخل.

    وفيما يتعلق بالأجهزة، دعت شركة الكهرباء إلى ترك مسافة لا تقل عن 15 سم، لمحيط الأدوات الكهربائية التي تصدر حرارة، كالأفران والثلاجات، وفحص شبكة الغاز والكهرباء في الأفران، وفصل الأجهزة عن المصدر الكهربائي عند الانتهاء من استخدامها.

    وأشارت إلى ضرورة فصل التيار عند حدوث خلل في أي جهاز كهربائي، وعدم إعادته إليه إلا بعد التأكد من إصلاحه، مؤكدة خطورة ملامسة الأجهزة الكهربائية الموصلة بالتيار أو أي مصدر كهربائي، من قبل شخص مبتل بالماء، لأن ذلك قد يؤدي إلى تعرضه للصعق الكهربائي.

    ونصحت الشركة بعدم شراء ألعاب الأطفال التي تعمل من خلال توصيلها بمصدر الكهرباء، واقتناء تلك التي تعمل بالبطاريات، مشددة على إبعاد الأطفال عن المصابيح الكهربائية وعدم لمسها، لأنها تكون ساخنة حينما تكون مضاءة.

    المزيد منَ خلاَل : آخر الأخبار

    “الكهرباء” تحذر من تصرفات قد توجَه رافَد خطورة بالمنازل.. وتدعو لتجنب هذا الصِنف من ألعاب الأطفال


    الزوار شاهدو أيضًا