المدة اللازمة في صلاحية جواز السفر للخروج والعودة إلى المملكة - الوسط

المدة اللازمة في صلاحية جواز السفر للخروج والعودة إلى المملكة

محتويات

    جواز السفر السعودي يصدر بصلاحية محددة لمدة خمسة أو عشرة سنوات، ويكون لمدة خمسة سنوات لمن هم أقل من 21 عام، واختياري لعشرة أو خمسة سنوات لمن هم أكبر من 21 عام. وكانت الجوازات مؤخرًا أتاحت إمكانية تجديد الجواز بغض النظر عن المدة المتبقية فيه وذلك لأن بعض الدول لا يمكنك زيارتها إلا إذا كان جوازك فيه صلاحية كافية. لذلك هنا سنتعرف إلى المدة اللازمة في صلاحية جواز السفر للخروج والعودة إلى المملكة.

    هل أستطيع السفر حتى مع قرب انتهاء صلاحية جواز السفر؟

    السفر إلى دول الخليج والدول العربية

    بحسب مديرية الجوازات فإنه للسفر إلى دول الخليج أو الدول العربية فيلزم توفر صلاحية في جواز السفر لا تقل عن ثلاثة أشهر أي تسعون يومًا. في حال كان فيي جوازك صلاحية ثلاثة أشهر أو أكثر يمكنك السفر إلى دول الخليج أو أي من الدول العربية. أما في حال كان جوازك فيه صلاحية أقل من ثلاثة أشهر لا يمكنك السفر إلى الدول العربية، أما دول الخليج يمكنك السفر إليها باستخدام بطاقة الأحوال الخاصة بك ولا داعي لجواز السفر.

    السفر إلى الدول الأجنبية

    بالنسبة لمن يريد السفر إلى الدول الأجنبية يجب توافر صلاحية في جواز السفر ستة أشهر على الأقل، إذ غالبية الدول لا تمنح التأشيرة للأجانب إلا إذا كان في صلاحية الجواز ستة أشهر على الأقل. وبالتالي في حال كان في جوازك صلاحية أقل من ستة أشهر وتريد السفر إلى دولة غير الدول العربية يجب تجديد جواز السفر.

    وكما قلنا في بداية المقال أتاحت مديريات الجوازات إمكانية تجديد الجواز بغض النظر عن المدة المتبقية فيه، وبالتالي في حال أردت السفر وجوازك فيه مدة صلاحية غير كافية أو قد تنتهي يمكنك تجديد الجواز قبل السفر بغض النظر عن المدة المتبقية فيه. يمكنك التعرف إلى إجراءات تجديد الجواز بالتفصيل والرسوم من موضوعنا السابق عن هذا الموضوع.

    وكذلك في حال كنت خارج المملكة يمكنك تجديد جواز السفر السعودي في الخارج من أي من السفارات أو القنصليات السعودية في البلد المتواجد فيه.

    المزيد عبر : آخر الأخبار

    المدة اللازمة في صلاحية جواز السفر للخروج والعودة إلى المملكة


    الزوار شاهدو أيضًا