الموسيقى الأمريكية تلهب المشاعر في "شتاء طنطورة" - الوسط

الموسيقى الأمريكية تلهب المشاعر في “شتاء طنطورة”

محتويات

    الموسيقى الأمريكية تلهب المشاعر في "شتاء طنطورة"

     

    تقام اليوم الخميس حفلة أمريكية بامتياز على مسرح مرايا تحييها كل من فرقة كول آند ذا غانغ وسيستر سليدج، في أول عرض لهما خلال مهرجان شتاء طنطورة الذي تنظمه الهيئة الملكية لمحافظة العلا، وتقدم من خلاله مجموعة متنوعة من الفعاليات التراثية والثقافية والفنية العالمية.

    وسيكون العرض الأول لفرقة كول آند ذا غانغ، حيث ستقدم للحضور أغاني أيقونية مثل Celebration, Cherish, Jungle Boogie, Summer madness , Open sesame ، وكانت الفرقة قد حازت على جائزتي غرامي، و7 جوائز أمريكية للموسيقى، ووصلت 25 مرة إلى قائمة أفضل 10 فرق موسيقية، بالإضافة إلى العديد من الجوائز المختلفة الأخرى.
    أما العرض الثاني فستؤديه فرقة سيستر سليدج التي حققت انتشارًا كبيرًا بعد إطلاق أغنيتيهما He’s the greatest dancer وWe are family، واللتان حصلتا على التصنيف الأفضل في العديد من المنافسات الفنية.
    كول آند ذا غانغ، هي فرقة أمريكية تشكلت في مدينة جيرسي في ولاية نيوجيرسي، في عام 1964 من قبل الأخوين روبرت “كول” بيل ورونالد بيل، وخلال مسيرتها الفنية استكشفت العديد من الأساليب الموسيقية، بما في ذلك موسيقى الجاز والفانك والروك والبوب. وأصدرت ألبومها الأول في عام 1970.
    أمّا سيستر سليدج فهي فرقة موسيقية أمريكية من فيلادلفيا، بنسلفانيا. تشكلت في عام 1971، وتألفت من الأخوات ديبي، جوني، كيم وكاثي سليدج. حيث حققت الشقيقات نجاحًا عالميًا في ذروة عصر الديسكو. وشهد عام 1979 إصدار ألبومها “We Are Family” المذهل، والذي احتل المرتبة الثالثة على قائمة الألبومات الأمريكية، وشمل أفضل عشر أغنيات فردية في الولايات المتحدة عام 1979 “He’s the Greatest Dancer” و “We Are Family”. كما وصلت الأغنية المنفردة الثالثة، “Lost in Music” أيضًا إلى الرقم 1 في قوائم Billboard الأمريكية في فئة Hot Disco Singles.
    وسيقام الحفلان العالميان في أحضان الطبيعة الساحرة للعلا، على “مسرح مرايا” الذي يعدّ أكبر مسرح مرايا على مستوى العالم ويمثل تحفة فنية معمارية حديثة بعد أن تم تحديثه وتطويره ليتسع لنحو 500 ضيف مع إضافة نظم صوتية مسرحية أوبرالية عالية الجودة. كما يضم المهرجان العديد من الفاعليات المتنوعة الأخرى في الأسواق المحلية والحديقة الشتوية والمزارع والبلدة القديمة.

    وعلى مدى 12 أسبوعًا: يقدم مهرجان شتاء طنطورة جملة من الفعاليات والأنشطة الثرية التي تعبر عن التقاء ثقافات الشرق والغرب، تجسيدًا لامتداد إرث العلا الحضاري ورمزيتها التاريخية، والتي بقيت ملتقى للثقافات والحضارات من مختلف بقاع العالم على مدى التاريخ.

    ويقدم موسم شتاء طنطورة كذلك مجموعة كبيرة من التجارب المتنوعة التي تلبي احتياجات جميع الزوار وتناسب جميع الأذواق، سواء للأفراد أو المجموعات أو العائلات، من مختلف الشرائح. وتقام فعاليات شتاء طنطورة في عطلات نهاية الأسبوع، من 19 ديسمبر 2019 حتى 7 مارس 2020. وسيتسنى لضيوف الموسم الثاني هذا العام زيارة المواقع التاريخية والتراثية المذهلة بشكلٍ حصري، وحضور العروض الموسيقية والفنية العالمية التي يحييها فنانون عريقون ممّن تركوا بصمتهم في مجال الفنّ عربياً وعالمياً.

    المزيد منَ خلاَل : آخر الأخبار

    الموسيقى الأمريكية تلهب المشاعر في “شتاء طنطورة”


    الزوار شاهدو أيضًا