باستثناء مكة.. توقعات بانخفاض درجات الحرارة اليوم وغدًا - الوسط

باستثناء مكة.. توقعات بانخفاض درجات الحرارة اليوم وغدًا

محتويات

    توقع عبدالعزيز الحصيني، الباحث في الطقس والمناخ عضو لجنة تسمية الحالات، انخفاض درجات الحرارة لتكون أقل من معدلاتها السنوية في مثل هذه الأيام. واستثني الحصيني منطقة مكة المكرّمة، من انخفاض درجات الحرارة اليوم الثلاثاء وغدًا الأربعاء، مع تمركز كتلة هوائية حارة جدًا. وأضاف عبر حسابه في “تويتر”، أن درجات الحرارة بمكة تتراوح بين “43” و”48″ درجة مئوية، في حين ستكون في باقي مدن المملكة تراوح الحرارة بين”35″ و”43″. وتابع الباحث في الطقس بأن مرتفعات المدينة والطائف والباحة وعسير وجازان تراوح العظمى بين”25″ و”35″درجة مئوية، مضيفًا أن نشاط رياح البوارح على الشمالية والشرقية والوسطى والساحل الغربي من متوسطة إلى شبه قوية.

    توقعات الأرصاد حول الطقس

    يذكر أن هيئة الأرصاد توقعت ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير في عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة بالتزامن مع رياح نشطة وأتربة مثارة. ونبّهت هيئة الأرصاد وحماية البيئة ممثلة في الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات في تقريرٍ لها اليوم، من نشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية، كذلك ارتفاع في درجات الحرارة إلى 48 أو أكثر، على محافظات جدة، والليث، والكامل، وبحره، وخليص، ورابغ، تشمل الأجزاء الساحلية منها والمناطق المفتوحة والطرق السريعة.

    تنبيه من هيئة الأرصاد

    وأشارت الأرصاد إلى أن الحالة تستمر – بمشيئة الله – حتى الساعة الخامسة مساءً. وكانت الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات في الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أصدرت اليوم تنبيهًا بشأن حالة الطقس بمنطقة المدينة المنورة -بمشيئة الله – لهذا اليوم، تضمن ارتفاعًا في درجات الحرارة ونشاطًا للرياح السطحية وأتربة مثارة، وتدنيًا مدى الرؤية في المدينة المنورة ومحافظات الحناكية والعلا والمهد والعيص وبدر وخيبر ووادي الفرع وينبع وبينت أن الحالة تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا وتستمر حتى الخامسة مساءً.

    المزيد عبر : آخر الأخبار

    باستثناء مكة.. توقعات بانخفاض درجات الحرارة اليوم وغدًا


    الزوار شاهدو أيضًا