بالفيديو: أروى عمر متهمة بالعنصرية بعد إهانة خادمتها.. ومطالب بإلغاء متابعتها - الوسط

بالفيديو: أروى عمر متهمة بالعنصرية بعد إهانة خادمتها.. ومطالب بإلغاء متابعتها

محتويات

    أحدثت مشهورة مواقع التواصل الاجتماعي الناشطة اليمنية أروى عمر، المقيمة في المملكة العربية السعودية، جدلًا بين رواد منصات التواصل الاجتماعي، وذلك عقب توثيقها مقطع فيديو عبر حسابها في تطبيق “سناب شات” وهي تهين خادمتها المنزلية بألفاظ تحمل معاني العنصرية وفق المتابعين.

    وأطلق مدونون سعوديون هاشتاغ تفاعليًا باسم #حملة_تبليك_أروى_عمر سرعان ما تصدر التريند السعودي ودخل بين الوسوم الأعلى تداولًا في المملكة، وسط تغريدات بالآلاف شنّ خلالها السعوديون حملة واسعة للقيام بعمل “بلوك” لحسابها ووقف متابعتها في “سناب شات” في إطار معاقبتها على فعلها العنصري المسيء للخادمة.
    وفي تفاصيل المقطع فقد ظهرت أروى عمر، في مقطع فيديو بثته عبر حسابها في تطبيق “سناب شات” وهي تقوم بدور خبيرة التجميل التي تضع مساحيق لامرأة أخرى أمامها، وكانت هذه المرأة تتمتع ببشرة “سمراء” وقال المتابعون إنها خادمتها التي تشرف على شؤونها المنزلية.
    وبدا من البشرة السمراء التي تتمتع بها تلك الخادمة أنها من إحدى الدول الأفريقية، فيما قامت أروى عمر بوضع “فاونديشن” على وجه خادمتها المنزلية، وعلقّت بقولها: “هندعكه ويروح يصير بيضا بيضا”، وسط أصوات سُمعت في الخلفية لأشخاص يضحكون على ما تقوله أروى عمر، في إطار السخرية من “الخادمة” وهو ما أثار موجة من الغضب تجاهها.
    واستنكر المتابعون للهاشتاق #حملة_تبليك_أروى_عمر ما قامت به أروى عمر، لأنها تستغل الخادمة في مقطع يجلب لها مشاهدات وبالتالي مكاسب مادية على حسابها، معتبرين هذا عدم احترام للخادمة التي تعد إنسانة كغيرها من البشر وسط دعوات عدة للوقوف أمام حرمانها من متابعين يهتمون بمقاطعها.

    المزيد عبر : آخر الأخبار

    بالفيديو: أروى عمر متهمة بالعنصرية بعد إهانة خادمتها.. ومطالب بإلغاء متابعتها


    الزوار شاهدو أيضًا