بالفيديو.. الأمير بندر بن سلطان يروى قصة قفز ورقص ياسر عرفات في الطائف: تحررت فلسطين! - الوسط

بالفيديو.. الأمير بندر بن سلطان يروى قصة قفز ورقص ياسر عرفات في الطائف: تحررت فلسطين!

محتويات

    روى الأمير بندر بن سلطان، سفير المملكة السابق في واشنطن، قصة قفز ورقص الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات (أبو عمار) في الطائف خلال لقائه بالملك فهد حينها، وقوله: “تحررت فلسطين”.

    ضغط سعودي على أمريكا

    وقال بندر بن سلطان، خلال الجزء الثاني من مقابلته مع قناة “العربية”: “كان الملك فهد يشجع الرئيس الأمريكي يحرك القضية الفلسطينية، فالرئيس كارتر اقترح إن هو مستعد يعترف بمنظمة التحرير الفلسطينية كممثل للشعب الفلسطيني ويفتح مكتب للمنظمة في واشنطن، ويبدأ المسؤولين الدبلوماسيين الأمريكان بالتحدث مع نظرائهم المسؤولين الفلسطينيين، مقابل إن منظمة التحرير الفلسطينية تعترف بقرار الأمم المتحدة 242 و338 وتقبل وتعلن أن جميع دول المنطقة لها الحق في العيش بأمن وسلام”.

    وأضاف: “رجع الملك فهد -رحمة الله عليه- وقتها ولي العهد للمملكة وطلب من الأخ أبو عمار يزوره في الطايف، وجاه وخبره باللي عرضه الرئيس كارتر وإن المطلوب الآن 3 أو 4 أسطر يكتبها ويوقعها أبو عمار وتتسلم للسفير الأمريكي ويتحدد ثاني يوم الوقت والساعة للطرفين يتم إعلانهم في نفس الوقت”.

    أبو عمار قفز ورقص

    وتابع بندر بن سلطان: “حصل منظر شاهدته بعدين، صار مشهد شوفته بنفسي قفز أبو عمار واقف ويرقص ويغني تحررت فلسطين.. قال له الأمير فهد تونا بدينا.. إن شاء الله تتحرر فلسطين.. قال يلا أبو عمار إنت مستعد .. قال مستعد.. بس اعطيني فرصة أبي أروح للكويت أحكي مع زملائي في القيادة هناك وأرجع ثاني يوم ونعلنها”.

    وأشار إلى أن “الأمير فهد حينها قال يا أبو عمار فيه تلفونات خذ التلفون وكلمهم.. قال أفضل إنه يكون مباشر.. قال عندي اقتراح لك ما نطلب من الأخ أمير الكويت يحطون طيارة تحت أمرهم ويجبوهم وتجتمع إنت وإياهم والليلة نخلص وبكرا نتحرك، قاله لا أرجوك تعطيني فرصة أروح، قاله اتفضل”.

    ذهب للكويت ولم يعد

    وختم بندر بن سلطان: “راح للكويت (أبو عمار) أول يوم ثاني يوم خمسة أيام ما في رد، وكل يوم السفير الأمريكي يتصل بالأمير سعود، يا ناس واشنطن تنتظر، ترا كل المستشارين مع الرئيس كاتر ما هم موافقين على العرض، وكارتر مُصّر إني عطيت كلمتي بلتزم فيها، بعد عشرة أيام يجي رد من المرحوم أبو عمار خطاب للملك فهد شكر وتقدير إلى أخره ونرفق له رسالتنا الرسمية المكتوبة للرئيس كاتر حسب ما اتفقنا عليه، يناظر الأمير فهد في الخطاب، ويلقى أبو عمار حاط 10 شروط على أمريكا عشان يوافق على 242 إن دول المنطقة تعيش بسلام”.

    المزيد عبر : آخر الأخبار

    بالفيديو.. الأمير بندر بن سلطان يروى قصة قفز ورقص ياسر عرفات في الطائف: تحررت فلسطين!


    الزوار شاهدو أيضًا