بالفيديو: العيسى يعلق على نشر شارلي إيبدو رسومًا مسيئة للرسول.. ويكشف طريقة الرد عليها - الوسط

بالفيديو: العيسى يعلق على نشر شارلي إيبدو رسومًا مسيئة للرسول.. ويكشف طريقة الرد عليها

محتويات

    قال الدكتور محمد العيسى، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، إن نشر صحيفة “شارلي إيبدو” رسوما مسيئة للرسول يعد تصرفًا مشينًا ضد مليار و٨٠٠ مليون مسلم، وهو همجي بكل ما تعنيه الكلمة، وكل إنسان سوي ضد ثقافة الكراهية وازدراء الأديان. وأضاف “العيسى” في لقاء على mbc أن البعض قد يرى الحق في اجتهادات دينية، مشيرًا إلى أن الشعب الفرنسي ضد ثقافة الكراهية وخاصة رموز التاريخ الديني أو الإنساني عمومًا.

    تصرف استفزازي

    وأوضح أن تصرف البعض لا يعمم على الآخرين، وأي تصرف استفزازي يجب أن تفوت الفرصة عليه، وهذا يراهن على شيء واحد وهو وقوفنا عنده لنعطيه الاعتبار والأهمية. وأكد “العيسى” أن العنف والإرهاب في ديننا جريمة ونحن ضده أيا كانت أسبابه ويجب أن يعلم كل كاره أن المسلمين هم أكبر من أن يستفزهم هذا الأسلوب المشين والمرفوض.

    وعي كبير

    وأضاف: “المسلمون في كل مكان في فرنسا وغيرها هم على وعي كبير ولا تزيدهم هذه الأمور إلا احترامًا لقيمهم الدينية والوطنية واحتراما للنظام”. وتابع: “أساليب الافتراء والكذب وتضليل الرأي العام يجاب عليها بالأسلوب الهادي والحكيم، المسلم والوطني الحقيقي فوق هذه التصرفات الساذجة، والنبي أكبر والدين أعظم من الإساءة إليه برسوم ساخرة”. واختتم: “أي ردة فعل سلبية تجاه هذه الأفعال ستخدم المستفز بل وهو في الأصل يراهن على السجال الكلامي في ذلك، ولا يستفز إلا الضعيف والهش”.

    المزيد عبر : آخر الأخبار

    بالفيديو: العيسى يعلق على نشر شارلي إيبدو رسومًا مسيئة للرسول.. ويكشف طريقة الرد عليها


    الزوار شاهدو أيضًا