بورشه تُسجِّل نموًّا بنسبة 34 بالمئة في المملكة العربية المملكة العربية السعودية - الوسط

بورشه تُسجِّل نموًّا بنسبة 34 بالمئة في المملكة العربية المملكة العربية السعودية

محتويات

    بورشه تُسجِّل نموًّا بنسبة 34 بالمئة في المملكة العربية السعودية

     

    اختتمت بورشه السعودية، ساماكو السيارات، الوكيل الحصري لسيارات بورشه في المملكة العربية السعودية، العام 2019 بنجاح باهر. فقد لاقت مجموعة بورشه من السيارات الرياضية إقبالًا كبيرًا من العملاء، تمثّل بزيادة عدد السيارات الجديدة المُسلَّمة بنسبة 34 بالمئة، ليبلغ 737 سيارة في العام 2019 مقابل 551 سيارة عام 2018.

    ساهم وصول طراز كاين كوبيه Cayenne Coupe الجديد بالكامل في الربع الثالث من العام الماضي، في زيادة مبيعات بورشه السنوية من السيارات الرياضية متعددة الإستعمالات بنسبة 25 بالمئة ليبلغ 410 سيارات. كما سجَّل طراز “مَكان” Macan الجديد أكبر نموٍّ مع 218 سيارة، بينما ارتفع الطلب على طراز 911 الأسطوري خاصة مع وصول جيله الثامن إلى الأسواق في منتصف العام 2019. بالإجمال، واصل الطلب على سيارات بورشه الجديدة في المملكة الإرتفاع في الأعوام الثلاثة الماضية، ما يُرسي قاعدة متينة لأول عام كامل في مسيرة 911 الجديدة، ويضع الشركة على أهبة الإستعداد لإستقبال أول سيارة بورشه كهربائية بالكامل على الإطلاق، وهي “تايكان” Taycan.

    بهذه المناسبة، قال السيد محمد رفه، الرئيس التنفيذي لشركة ساماكو السيارات: “عزّز عملاؤنا موقع بورشه الطليعي ضمن نخبة السيارات الرياضية الفاخرة في المملكة. هذه النتيجة لا تعود لجهود موظفينا الدؤوبة فحسب، بل أيضًا للثقة التي أولانا إيَّاها عملاؤنا طوال السنين. وصول طرازات ’مَكان‘ و’كاين كوبيه‘ و’911‘ الجديدة يُرسي قاعدة شيِّقة لحقبة جديدة من السيارات الرياضية، خاصة مع قدوم أول سيارة بورشه كهربائية بالكامل، وهي ’تايكان‘، إلى صالات عرضنا في وقت لاحق من هذا العام.”

    وأضاف: “سنسعى في العام الحالي إلى تعزيز عملياتنا على عدة صُعد. في هذا السياق، ستكون بحوزتنا مجموعة أكبر من السيارات متكاملة التجهيزات لتلبية متطلبات عملائنا الذين لا يحبذون الإنتظار طويلًا لاستلام سياراتهم. كما سنوفر رُزمات خدمة وكفالة مُمدَّدة تضمن للعملاء راحة بال قصوى، وسنزيد عدد موظفينا ونستثمر كثيرًا في تدريبهم واستحداث مرافق جديدة لتوفير تجربة شراء واقتناء لا تُضاهى.”

    تتحضَّر بورشه السعودية، ساماكو السيارات، لطرح “تايكان” في السوق المحلي في وقت لاحق من هذا العام. وتندفع السيارة العتيدة بقوة تصل إلى 761 حصانًا في نسخة ’توربو إس‘ Turbo S، ما يخوّلها التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 2.8 ثوانٍ فحسب. أما بالنسبة إلى نسخة ’4إس‘ 4S منها، فتستطيع إجتياز مسافة تصل إلى 463 كلم بحسب معيار ’دبليو أل تي بي‘ WLTP من دون الحاجة لإعادة شحنها. وتوظّف “تايكان” خبرة بورشه المديدة (70 عامًا) في صناعة السيارات الرياضية، في أوَّل سيارة كهربائية في العالم ذات علبة تروس بسرعتيْن، تمتاز أيضًا بأدنى مُعَامِل مقاومة هواء وأدنى مركز جاذبية في مجموعة طرازات بورشه بأسرها.

    المزيد منَ خلاَل : آخر الأخبار

    بورشه تُسجِّل نموًّا بنسبة 34 بالمئة في المملكة العربية المملكة العربية السعودية


    الزوار شاهدو أيضًا