تطور علمي مذهل.. تقنية أسترالية تعيد البصر للمكفوفين - الوسط

تطور علمي مذهل.. تقنية أسترالية تعيد البصر للمكفوفين

محتويات

    يستعد الباحثون لإعداد أول جهاز في العالم لاستعادة الرؤية للمكفوفين ويجرون تجارب إكلينيكية على البشر في ملبورن، تعتمد على غرسات إلكترونية لاسلكية مصغرة مثبتة على سطح الدماغ ولديها القدرة على استعادة الرؤية.

    استعادة البصر للمكفوفين

    ووفقاً لـ”سبوتنيك” نقلا عن موقع “موناش”، يعزز هذا المشروع، الذي استغرق إعداده أكثر من 10 سنوات، التصنيع المحلي وقد يساعد في علاج حالات أخرى، مثل شلل الأطراف. كما يساعد في استعادة البصر للمكفوفين.

    وقد أظهرت المزيد من التحقيقات نتائج واعدة لهذه التقنية لتقديم نتائج صحية محسنة للمرضى الذين يعانون من حالات عصبية لا يمكن علاجها، مثل شلل الأطراف.

    مكونات الجهاز

    ويتألف النظام من أغطية رأس مصممة خصيصًا مع كاميرا وجهاز إرسال لاسلكي، ووحدة معالج رؤية وبرمجيات، ومجموعة من المسطحات مقاس 9 × 9 مم يتم زرعها في الدماغ. ويتم إرسال المشهد الذي تم التقاطه بواسطة كاميرا الفيديو في غطاء الرأس إلى معالج الرؤية (المماثل في حجم الهاتف الذكي) حيث ستتم معالجته لاستخراج المعلومات الأكثر فائدة.
    ويتم نقل البيانات المعالجة لاسلكيًا إلى دوائر معقدة داخل كل مسطحة مزروعة؛ سيؤدي هذا إلى تحويل البيانات إلى نمط من النبضات الكهربائية، والتي ستحفز الدماغ عبر أقطاب كهربائية دقيقة.

    المزيد عبر : آخر الأخبار

    تطور علمي مذهل.. تقنية أسترالية تعيد البصر للمكفوفين


    الزوار شاهدو أيضًا