تفاصيل عملية نصب كبرى بـ220 مليون ريال.. المتهم الرئيسي خدع الضحايا بسيارة فارهة وهدايا ذهبية وحارس شخصي! - الوسط

تفاصيل عملية نصب كبرى بـ220 مليون ريال.. المتهم الرئيسي خدع الضحايا بسيارة فارهة وهدايا ذهبية وحارس شخصي!

محتويات

    كشفت مصادر، عن تفاصيل عملية نصب واحتيال كبرى في السعودية؛ حيث أقدم مواطن ومعه أربعة شركاء بجمع مبالغ مالية تقدر بـ 220 مليون ريال من 950 عميلًا.

    خداع المساهمين

    وأوضحت المصادر بحسب “عكاظ” : إن “المتهم الرئيسي جمع المبالغ من الضحايا، بزعم استثمار وتوظيف هذه الأموال في شركات أسهم وبورصة عالمية ومحافظ استثمارية وتجارة إلكترونية وتطبيقات ذكية”.

    وأضافت: “أثبتت التحقيقات أن المتهم استخدم حسابات بعض شركائه في مواقع التواصل الاجتماعي للإعلان عن نشاطه، وهو ما اعتبرته النيابة خداعًا للمساهمين عن مشروعية عمله لحملهم على تسليم أموالهم”.

    اصطنع لنفسه دور المسؤول المهم والثري

    وأكدت المصادر، أن “المتهم الرئيسي اصطنع لنفسه دور المسؤول المهم والثري وكان يتحرك برفقة حارس شخصي بسيارات فارهة ويقدم للعملاء هدايا عبارة عن سبائك ذهب خلال اجتماعاتهم به”.

    وأشارت التحقيقات إلى أن موظفًا لدى شركة المتهم الرئيسي قدم بلاغًا للمباحث الإدارية بأن أموالًا نقدية كبيرة متداولة لدى صاحب الشركة، وأن مساهمين يطالبون باستعادة الأموال، مبديًا شكوكه في نشاط غير نظامي.

    100 دعوى

    وذكرت المصادر، أن “عدد الدعاوى المقامة على المتهم الأساسي بشأن مطالبات مالية تزيد على 100 دعوى باستعادة مبالغ تراوح بين 100 ألف إلى 25 مليون ريال من عدد من المساهمين”. وأوضحت أن من بين أصحاب الدعاوى “شقيقان من الجنسية الأوروبية، ومقيمون ومواطنون من الرجال والنساء، ويطالب المساهمون باستعادة 220 مليونًا ما بين شيكات بلا رصيد، ومبالغ دفعت في المساهمة”.

    المزيد عبر : آخر الأخبار

    تفاصيل عملية نصب كبرى بـ220 مليون ريال.. المتهم الرئيسي خدع الضحايا بسيارة فارهة وهدايا ذهبية وحارس شخصي!


    الزوار شاهدو أيضًا