ثلاث فرق طبية بـ “مجمع الملك عبدالله” تساعد في إعادة ذراع أربعيني - الوسط

ثلاث فرق طبية بـ “مجمع الملك عبدالله” تساعد في إعادة ذراع أربعيني

محتويات

    ثلاث فرق طبية بـ “مجمع الملك عبدالله” تساعد في إعادة ذراع أربعيني

    استخدم العرقسوس من مئات السنين لعلاج أمراض الحلق والسّعال والرّبو، ويعتبر العرقسوس من العقاقير المأمونة جدّاً في هذا الجانب

    حيث يمكن استخدام ثلاثة أكواب في اليوم بأمان، وتكون الطريقة بأن تُؤخذ ملعقة من الشاي وتوضع على كوب ماء مغلي وتُترك لمدّة عشر دقائق، ثمّ تصفّى وتشرب بمعدّل ثلاث مرّات في اليوم ولكن يجب على مرضى الضغط المرتفع عدم استخدامه؛ حيث إنّه يرفع ضغط الدم.

    ستخدم الآسيويّون خلاصة اوراق نبات الجنكة سنيناً طويلة لعلاج الرّبو والحساسية والتهاب الشُّعب الهوائيّة والسعال. ولقد أصبحت الجنكة مشهورةً في الغرب بسبب فائدتها العظيمة في حركة الدّورة الدمويّة لدى المسنّين، ووصول الدّورة الدمويّة بشكل منتظم

    وكذلك مضادّتها للجلطات الدماغيّة. وتستخدم أوراق الجنكة على نطاق واسع لعلاج الرّبو. والمادة الفعّالة في أوراق الجنكة هي مركب كيميائي يدعى ginkgolides. وتوجد خلاصة الجنكة في أغلب محلّات الأغذية التكميليّة، ويؤخذ ما بين 60 إلى 240 ملليجرام من هذه الخلاصة مرّة واحدة في اليوم .

    مكة الان _ عبدالوهاب شلبي  

    أسهم بفضل الله التدخل السريع من أطباء العظام و جراحة المخ و الأعصاب و الأوعية الدموية بمجمع الملك عبدالله الطبي بجدة من إعادة الذراع اليمنى بنجاح لمواطن في العقد الرابع من العمر قد قُطعت أنسجتها من الأعصاب و الشرايين و الأوردة و العضلات و الأوتار إثر تعرضه لحادث مروري مروع بمدينة جدة .

    و في التفاصيل أستقبل قسم الطوارئ و الكوارث بالمجمع حالة المصاب ، و هو يعاني من جرح قطعي عميق بالذراع اليمنى و نزيف حاد ، و قد كانت الذراع شبة مبتورة ، و على الفور عملت له الإسعافات الأولية ، و نظراً لإحيتاج الحالة إلى تدخل جراحي عاجل تم استدعاء فريق طبي متخصص في جراحة العظام وفريق متخصص في جراحة المخ والأعصاب وفريق ثالث متخصص في جراحة الأوعية الدموية لمناظرة حالة المصاب و إجراء كامل الفحوصات الطبية اللازمة له ، و لتجنب حدوث أي مضاعفات صحية لا سمح الله .

    و جرى نقله على الفور إلى غرفة العمليات لإجراء عملية جراحية عاجلة دامت نحو 8 ساعات شارك فيها كلاً من أطباء جراحة المخ و الأعصاب و أطباء جراحة الأوعية الدموية و أطباء جراحة العظام حيث أسهمت سرعة إستجابة الأطباء لإجراء العملية في إيصال الأعصاب و الشرايين و الأوتار المقطوعة بطريقة تكللت ولله الحمد بالنجاح و إعادة ذراع المصاب إلى وضعها الطبيعي و بعد الإنتهاء من العملية ، تم نقله إلى أجنحة التنويم العادية لوضعه تحت الملاحظة الصحية عدة أيام و إعطائه العلاج اللازم حتى إستقرت حالته الصحية ، و أوضح الفريق الطبي المعالج للحالة أن المصاب غادر المجمع الطبي بعد تماثله للشفاء ولله الحمد و يخضع حالياً إلى العلاج الدوائي و الطبيعي .

    تواصل معنا عبر وسائل التواصل الإجتماعي المشهورة

    يستعمل البصل لعلاج الرّبو وذلك بأخذ كميّة من البصل وتقطيعه على هيئة شرائح رقيقة جداً، ثمّ يوضع في إناء ويضاف له ضعف حجمه عسلاً نقيّاً، وتترك المزيج بعد تقليبه جيدّاً لمدة أربعٍ وعشرين ساعة، ثمّ بعد ذلك تؤخذ منه ملعقة كبيرة بمعدّل أربع مرّات في اليوم، أو يُعصر البصل ويؤخذ منه ملعقة وتخلط جيّداً مع ملعقة عسل، وتؤخذ بمعدّل كلّ ثلاث ساعات، ثمّ بعد ذلك كلّ ست ساعات.

    فقد أوضح باحثون في جامعة ولاية نيويورك بأنّ الأغذية الغنيّة بالأحماض الدهنيّة (أوميغا -3)، مثل لحوم الأسماك واللوز وبذر الكتان، تساهم في تقليل مشكلات الجهاز التنفسي.

    يعتمد العديد من الأشخاص على إستخدام أنواع مختلفة من الأعشاب لعلاج الربو,ولكن لا توجد دراسات كافية أثبتت فعالية هذه الأعشاب لعلج الربو .

    ثلاث فرق طبية بـ “مجمع الملك عبدالله” تساعد في إعادة ذراع أربعيني


    الزوار شاهدو أيضًا