جامعة الملك عبدالعزيز تشارك في الحديقة الثقافية بالعروض التفاعلية والشعر والمسرح - الوسط

جامعة الملك عبدالعزيز تشارك في الحديقة الثقافية بالعروض التفاعلية والشعر والمسرح

محتويات

    جامعة الملك عبدالعزيز تشارك في الحديقة الثقافية بالعروض التفاعلية والشعر والمسرح

    استخدم العرقسوس من مئات السنين لعلاج أمراض الحلق والسّعال والرّبو، ويعتبر العرقسوس من العقاقير المأمونة جدّاً في هذا الجانب

    حيث يمكن استخدام ثلاثة أكواب في اليوم بأمان، وتكون الطريقة بأن تُؤخذ ملعقة من الشاي وتوضع على كوب ماء مغلي وتُترك لمدّة عشر دقائق، ثمّ تصفّى وتشرب بمعدّل ثلاث مرّات في اليوم ولكن يجب على مرضى الضغط المرتفع عدم استخدامه؛ حيث إنّه يرفع ضغط الدم.

    ستخدم الآسيويّون خلاصة اوراق نبات الجنكة سنيناً طويلة لعلاج الرّبو والحساسية والتهاب الشُّعب الهوائيّة والسعال. ولقد أصبحت الجنكة مشهورةً في الغرب بسبب فائدتها العظيمة في حركة الدّورة الدمويّة لدى المسنّين، ووصول الدّورة الدمويّة بشكل منتظم

    وكذلك مضادّتها للجلطات الدماغيّة. وتستخدم أوراق الجنكة على نطاق واسع لعلاج الرّبو. والمادة الفعّالة في أوراق الجنكة هي مركب كيميائي يدعى ginkgolides. وتوجد خلاصة الجنكة في أغلب محلّات الأغذية التكميليّة، ويؤخذ ما بين 60 إلى 240 ملليجرام من هذه الخلاصة مرّة واحدة في اليوم .

    مكة الآن :  

    زار مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، جناح جامعة الملك عبدالعزيز المشارك في فعاليات الحديقة الثقافية التي دشنها سموه مساء امس الاول على واجهة جدة البحرية الجديدة في دروتها الثالثة بمشاركة 14 جهة حكومية، ضمن مبادرات ملتقى مكة الثقافي 1441هـ تحت شعار (كيف نكون قدوة بلغة القرآن؟)

    وكان في استقبال سمو امير منطقة مكة المكرمة ، معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، واستمع خلال الزيارة عرضا عن مشاركة الجامعة في ملتقى مكة الثقافي والاطلاع على مبادرات الطلاب والطالبات العلمية في المعرض ، كما تشمل مشاركة الجامعة إقامة عدد من الفعاليات منها حلقة نقاش عن “اللغة العربية والتقنيات الحديثة” اقيمت مساء امس شارك فيها مدير مركز التميز البحثي في اللغة العربية الأستاذ الدكتور عبدالرحمن السلمي، والأستاذ المساعد في تقنية المعلومات بجامعة الطائف الدكتور محمد بن علي الزهراني، كما تعقد أمسية شعرية اليوم الثلاثاء 19/5/1441هـ يشارك فيها كل من الدكتورعادل بن خميس الزهراني، والدكتور بندر عبدالولي السريحي، إلى جانب تقديم عروض تفاعلية ومشاهد مسرحية وعرض عدد من مبادرات الجامعة المشاركة في ملتقى مكة الثقافي في نسخته الحالية، منها مبادرة “العب مع فصيح” ومبادرة “فصحى”.
    ومبادرة حفظ المخطوطات وتوثيق الأدب العربي للأماكن التراثية والدينية في منطقة مكة المكرمة
    وأكد معالي مدير الجامعة استعداد الجامعة للمشاركة في فعاليات الحديقة الثقافية التي تتزامن مع إجازة منتصف العام الدراسي، لتقدم جامعة “المؤسس” مع كافة الجهات الحكومية الأخرى لسكان وزوار جدة فعاليات ثقافية منوعة، تهدف إلى تهيئة أجواء ثقافية ومعرفية تفاعلية لكافة شرائح المجتمع وتعزيز نموذج القدوة، مقدماً شكره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل على تهيئة كافة السبل لتنظيم الفعاليات والمبادرات التابعة لملتقى مكة الثقافي سنوياً، بما يعكس صورة المملكة وواجهتها المشرقة ثقافياً واجتماعياً ومعرفياً.

    تواصل معنا عبر وسائل التواصل الإجتماعي المشهورة

    يستعمل البصل لعلاج الرّبو وذلك بأخذ كميّة من البصل وتقطيعه على هيئة شرائح رقيقة جداً، ثمّ يوضع في إناء ويضاف له ضعف حجمه عسلاً نقيّاً، وتترك المزيج بعد تقليبه جيدّاً لمدة أربعٍ وعشرين ساعة، ثمّ بعد ذلك تؤخذ منه ملعقة كبيرة بمعدّل أربع مرّات في اليوم، أو يُعصر البصل ويؤخذ منه ملعقة وتخلط جيّداً مع ملعقة عسل، وتؤخذ بمعدّل كلّ ثلاث ساعات، ثمّ بعد ذلك كلّ ست ساعات.

    فقد أوضح باحثون في جامعة ولاية نيويورك بأنّ الأغذية الغنيّة بالأحماض الدهنيّة (أوميغا -3)، مثل لحوم الأسماك واللوز وبذر الكتان، تساهم في تقليل مشكلات الجهاز التنفسي.

    يعتمد العديد من الأشخاص على إستخدام أنواع مختلفة من الأعشاب لعلاج الربو,ولكن لا توجد دراسات كافية أثبتت فعالية هذه الأعشاب لعلج الربو .

    جامعة الملك عبدالعزيز تشارك في الحديقة الثقافية بالعروض التفاعلية والشعر والمسرح


    الزوار شاهدو أيضًا