حملات رقابية على المنشآت الغذائية ورصد عدد من المخالفات في #العتيبية و #الغزة بـ #مكة - الوسط

حملات رقابية على المنشآت الغذائية ورصد عدد من المخالفات في #العتيبية و #الغزة بـ #مكة

محتويات

    حملات رقابية على المنشآت الغذائية ورصد عدد من المخالفات في #العتيبية و #الغزة بـ #مكة

    مكة الآن – أحمد السبيعي :  

    نفذَّت وكالة البلديات ممثلةً في بلدية العتيبية الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة جولة رقابية على محلات بيع المواد الغذائية ضمن نطاق البلدية؛ للتأكد من سلامة الأغذية وتطبيق الإشتراطات الصحية والبلدية.
    وأوضح رئيس بلدية العتيبية الفرعية المهندس مصطفى بن علي عيد، أنه تم رصد مُخالفة سوء تخزين المواد الأولية، وعدم نظافة الأرفف والأرضيات، وسوء تداول المواد الغذائية، مشيراً إلى مصادرة وإتلاف 15 كيلوجراماً من المواد الغذائية التالفة.
    وأكّد رئيس البلدية إستمرار تنفيذ الجولات التفتيشية من خلال مراقبي البلدية، ومراقبة محلات بيع المواد الغذائية للحفاظ على الصحة العامة، داعياً إلى تعاون المواطنين والمقيمين في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات من خلال مركز الإتصال الموحد 940.

     
    كما واصلت وكالة البلديات ممثلةً في بلدية الغزة الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة، الحملات الرقابية المكثفة على المنشآت الغذائية ضمن نطاق البلدية؛ وذلك في إطار جهودها للمحافظة على الصحة العامة.
    وأوضح رئيس بلدية الغزة الفرعية المهندس ممدوح بن محمد العبيد، أنه تم تنفيذ عدة حملات رقابية على المنشآت الغذائية، أسفر عنها رصد بعض المخالفات على المطاعم، تمثلت في سوء تداول المواد الغذائية، وحفظ الدجاج واللحوم بطرق سيئة، مشيراً إلى إتلاف 91 كجم شحوم مجهولة المصدر و32 كجم دجاج ولحوم، إضافةً الى إتلاف 13 كجم جمبري معاد تجميده.
    وأشار المهندس ممدوح العبيد إلى تكثيف الجولات على المطاعم وتشديد الرقابة والمتابعة الميدانية للتأكد من إلتزامها بتطبيق كافة الإشتراطات البلدية.
    وأكَّد ” العبيد” على ضرورة إلتزام المطاعم بالإجراءات الإحترازية الصادرة من وزارة الشؤون البلدية والقروية، داعياً جميع المواطنين والمقيمين إلى التعاون في الإبلاغ عن المخالفات الصادرة من المنشآت الغذائية في حال وجودها

    المزيد عبر : آخر الأخبار

    حملات رقابية على المنشآت الغذائية ورصد عدد من المخالفات في #العتيبية و #الغزة بـ #مكة


    الزوار شاهدو أيضًا