دعوات في فرنسا لمقاطعة نتفليكس بسبب مشهد في فيلم مصري - الوسط

دعوات في فرنسا لمقاطعة نتفليكس بسبب مشهد في فيلم مصري

محتويات

    دعا فرنسيون مشتركون في خدمة منصة الأفلام نتفليكس إلى مقاطعة عملاق الترفيه بعد بثه مشهدًا من فيلم مصري قال مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي إنه مسيء للإسلام. الفيلم المقصود هو الشيخ جاكسون، من بطولة الممثل المصري أحمد الفيشاوي وإخراج عمرو سلامة.

    إلغاء الاشتراك

    وتصدر وسم #BoycottNetflix على تويتر في فرنسا الخميس، حيث دعا المئات إلى إلغاء الاشتراك بالمنصة، واشتعل الجدال بعد ما عارض مئات المستخدمين الآخرين مقاطعة نتفليكس قائلين إن هذا سيكون بمثابة فرض نوع من الرقابة. وتم توجيه السهام للفيلم المصري الذي يعود انتاجه لعام 2017 بسبب مشهد يظهر فيه إمام يقيم الصلاة فيما يحاول حشد وراءه التشويش عليه والرقص في محاكاة لنجم البوب الشهير الراحل مايكل جاكسون.

    مهين للغاية للمسلمين

    وقال العديد من مستخدمي تويتر إن المشهد “مهين للغاية” للمسلمين ووصفوه بأنه “صادم”، فيما تعذر العثور على الفيلم على منصة نتفليكس في فرنسا في وقت لاحق اليوم. الفيلم يحكي عن رجل دين مسلم يحب ارتداء أزياء مايكل جاكسون، ودخل في حالة من الاضطراب في أعقاب وفاة المغني. وتمت إحالة الفيلم إلى الأزهر في مصر عام 2017 للتحقيق في شبهة التجديف، ونال الموافقة لاحقاً من قبل لجنة الرقابة المصرية.

    المزيد عبر : آخر الأخبار

    دعوات في فرنسا لمقاطعة نتفليكس بسبب مشهد في فيلم مصري


    الزوار شاهدو أيضًا