رسميًا.. بدء الموجة الثانية لفيروس كورونا - الوسط

رسميًا.. بدء الموجة الثانية لفيروس كورونا

محتويات

    أكدت الجهات المعنيّة في كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، بدء الموجة الثانية لتفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد، مشددة على ضرورة الاستعداد لمحاربة طويلة الأمد للجائحة التي يتوقع أن تستمر في الصيف.

    واعتبرت مديرة مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها في كوريا الجنوبية، تشون إين غيون، حسبما نقلته وكالة «يونهاب» الرسمية، أن الموجة الثانية باتت تضرب العاصمة سيئول وضواحيها منذ مايو انطلاقًا من بؤر عشوائية لانتشار الإصابات في المدينة. وأوضحت المسؤولة الصحية في كوريا الجنوبية، أن بلادها توقّعت في البداية أن تبدأ الموجة الثانية في الخريف أو الشتاء، لكن تبيّن أن هذه التوقّعات كانت خاطئة، معربة عن اعتقاد المسؤولين أن انتشار العدوى سيستمر طالما يواصل الناس الاتصال بشكل وثيق ببعضهم البعض.

    تسارع انتشار جائحة كوفيد-19

    وفي السياق، حذّر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غبريسوس، اليوم الاثنين، من أن فيروس كورونا المستجد لا يزال يتسارع حول العالم، متوقّعًا أن تدوم آثاره الاقتصادية والاجتماعية لعقود. وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، في منتدى عبر تقنيات الاتصال المرئي «الفيديو» نظّمته حكومة إمارة دبي، إنه على الصعيد العالمي، لا يزال الوباء يتسارع، لقد استغرق الإبلاغ عن أول مليون حالة أكثر من 3 أشهر، لكن جرى الإبلاغ عن المليون حالة الأخيرة في غضون ثمانية أيام فقط.

    وخلال كلمته الافتتاحية في منتدى الصحة الافتراضي الاثنين، دعا تيدروس أدهانوم غبريسوس، إلى استجابة سريعة وموحدة للتعامل مع الوباء والاستعداد بشكل أكبر لمواجهة أمراض أخرى قد تهدد ملايين البشر في المستقبل. وأوضح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أن الوباء بات أكثر بكثير من كونه مجرد أزمة صحية؛ ليتخطى ذلك بكونه يشكل أزمة اقتصادية وأزمة اجتماعية، وفي العديد من البلدان أزمة سياسية، وستظهر آثاره لعقود قادمة، لافتًا أنه أثر على كل قطاع؛ لذا فإن استجابة الحكومات بأسرها والمجتمع ككل أمر أساسي ليس فقط لهزيمة الوباء ولكن للتعافي.

    المزيد عبر : آخر الأخبار

    رسميًا.. بدء الموجة الثانية لفيروس كورونا


    الزوار شاهدو أيضًا