ركن للطفل.. تعليم جدة يشارك في الحديقه الثقافيه - الوسط

ركن للطفل.. تعليم جدة يشارك في الحديقه الثقافيه

محتويات

    ركن للطفل.. تعليم جدة يشارك في الحديقه الثقافيه

    استخدم العرقسوس من مئات السنين لعلاج أمراض الحلق والسّعال والرّبو، ويعتبر العرقسوس من العقاقير المأمونة جدّاً في هذا الجانب

    حيث يمكن استخدام ثلاثة أكواب في اليوم بأمان، وتكون الطريقة بأن تُؤخذ ملعقة من الشاي وتوضع على كوب ماء مغلي وتُترك لمدّة عشر دقائق، ثمّ تصفّى وتشرب بمعدّل ثلاث مرّات في اليوم ولكن يجب على مرضى الضغط المرتفع عدم استخدامه؛ حيث إنّه يرفع ضغط الدم.

    ستخدم الآسيويّون خلاصة اوراق نبات الجنكة سنيناً طويلة لعلاج الرّبو والحساسية والتهاب الشُّعب الهوائيّة والسعال. ولقد أصبحت الجنكة مشهورةً في الغرب بسبب فائدتها العظيمة في حركة الدّورة الدمويّة لدى المسنّين، ووصول الدّورة الدمويّة بشكل منتظم

    وكذلك مضادّتها للجلطات الدماغيّة. وتستخدم أوراق الجنكة على نطاق واسع لعلاج الرّبو. والمادة الفعّالة في أوراق الجنكة هي مركب كيميائي يدعى ginkgolides. وتوجد خلاصة الجنكة في أغلب محلّات الأغذية التكميليّة، ويؤخذ ما بين 60 إلى 240 ملليجرام من هذه الخلاصة مرّة واحدة في اليوم .

    مكة الآن :  

    تشارك الإدارة العا­مة للتعليم بجدة في فعليات الحديقة ال­ثقافيه حيث حظي جناح الطفل بهوية متجدده​ وأفكار تنوعت بين الت­عليم والتدريب والترف­يه والمتعة، حيث يحتوي الجناح على أنشطة مكثفة تراعي حاجة الطف­ل، بهدف تكوين ميول الثقافة وصناعة الشخصي­ة، وتعزيز السلوك الإ­يجابي وتنمية المهارات الحركية والإبداعية والاجتماعية والعلمية والفكرية، والتركيز على تنمية إدراكه بأهمية الكتاب والقرا­ءة، إلى جانب تعليمه.

    ويمكن الجناح الأطف­ال من سن 4 حتى 10 سنة بإشراف مشرفات ومعل­مات من مدارس حكوميه وأهليه​ يخضون مع الطفل ​ تجارب فكرية مثمرة
    وتنقسم الاركان​ ​ المقدمة للطفل في كل​ الركن الى عدة​إلى عدة ​ أقسام منوعة بين أركان وندوات ومسرحيات وو­رش عمل
    ويضم الجناح عددا من الأركان التي تسعى لتقديم الإفادة للطفل، أهمها ركن «الحكوات­ي» الذي يستضيف شخصيات ذات خبرات عالية في سرد القصص وجذب انتب­اه الطفل ليستمتع بال­حكاية،
    وهناك ركن «العب وت­علم » الذي يسعى إلى تحقيق الريادة في تمك­ين الأجيال عبر تقديم خدمات ومنتجات نوعية ومتجددة، وركن «كون الكلمه من خلال الاحرف » الذي يركز على ير­سيخ بعض المفاهيم الس­لوكية الإيجابية عن المواطنة والقيم المست­هدفة للطفل، وأخيرا ركن «يداك تبدع» القائم على إبداع أطفالنا في مهارة القص والل­صق، والتي تعزز نمو الذوق الفني لدى الطفل.

    تواصل معنا عبر وسائل التواصل الإجتماعي المشهورة

    يستعمل البصل لعلاج الرّبو وذلك بأخذ كميّة من البصل وتقطيعه على هيئة شرائح رقيقة جداً، ثمّ يوضع في إناء ويضاف له ضعف حجمه عسلاً نقيّاً، وتترك المزيج بعد تقليبه جيدّاً لمدة أربعٍ وعشرين ساعة، ثمّ بعد ذلك تؤخذ منه ملعقة كبيرة بمعدّل أربع مرّات في اليوم، أو يُعصر البصل ويؤخذ منه ملعقة وتخلط جيّداً مع ملعقة عسل، وتؤخذ بمعدّل كلّ ثلاث ساعات، ثمّ بعد ذلك كلّ ست ساعات.

    فقد أوضح باحثون في جامعة ولاية نيويورك بأنّ الأغذية الغنيّة بالأحماض الدهنيّة (أوميغا -3)، مثل لحوم الأسماك واللوز وبذر الكتان، تساهم في تقليل مشكلات الجهاز التنفسي.

    يعتمد العديد من الأشخاص على إستخدام أنواع مختلفة من الأعشاب لعلاج الربو,ولكن لا توجد دراسات كافية أثبتت فعالية هذه الأعشاب لعلج الربو .

    ركن للطفل.. تعليم جدة يشارك في الحديقه الثقافيه


    الزوار شاهدو أيضًا