شاهد: ملاسنة حادة بين ترمب وبايدن في المناظرة الأولى بين الرئيس ومنافسه - الوسط

شاهد: ملاسنة حادة بين ترمب وبايدن في المناظرة الأولى بين الرئيس ومنافسه

محتويات

    شهدت المناظرة بين الرئيس دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي تلاسنا سريعا بعد دقائق من انطلاقها على خلفية النقاش بشأن مشروع الرعاية الصحية للأميركيين.
    وبدأت المناظرة بسؤال عن تعيين ترامب لقاضية المحكمة العليا قبيل الانتخابات، حيث اختلف المرشحان على قرار الرئيس الأميركي، لكن جو بايدن تطرق إلى برنامج الرعاية الصحية، وهو ما دفع ترامب إلى مقاطعته.

    وحين بدأ بايدن بالرد مدافعا عن برنامج سلفة الرئيس الديمقراطي باراك أوباما، وجه ترامب “ضربته الأولى” مشيرا إلى أن المعسكر الديمقراطي، وربما الرئيس السابق، يسيطر على بايدن.
    وسرعان ما قاطع المرشحين بعضهما البعض، ليتدخل منظم المناظرة مشيرا إلى أنه من يدير المناظرة.
    وقالت صحيفة “نيويورك تايمز” إن المناظرة بين ترامب وبايدن ستحكمها مجموعة من القواعد، تضمن سيرها بالشكل الصحيح، مشيرة إلى أن مهمة والاس تتجلى في ضبط هذه القواعد وفرضها.
    وأوضح المصدر أن القاعدة الأولى هي تحديد مدة المناظرة في 90 دقيقة، سيتم خلالها مناقشة 6 موضوعات، لكل واحد منها 15 دقيقة. وسيحرص الصحفي المخضرم والاس على أن يحترم كل من بايدن وترامب مدتهما في المداخلة.
    وستمنح لكل مرشح دقيقتان فقط للإجابة عن السؤال، قبل أن يتاح له التعليق على حديث المنافس الآخر.
    وقد اختار والاس 6 موضوعات عامة لتأطير هذه المناظرة: السجلات السياسية لترامب وبايدن والمحكمة العليا وفيروس كورونا والاقتصاد والعنف في المدن ونزاهة الانتخابات.

    المزيد عبر : آخر الأخبار

    شاهد: ملاسنة حادة بين ترمب وبايدن في المناظرة الأولى بين الرئيس ومنافسه


    الزوار شاهدو أيضًا