صندوق النقد يتراجع عن توقعاته السابقة بشأن اقتصاد المملكة.. ويكشف تقديراته لباقي دول الخليج - الوسط

صندوق النقد يتراجع عن توقعاته السابقة بشأن اقتصاد المملكة.. ويكشف تقديراته لباقي دول الخليج

محتويات

    كشفت “صندوق النقد الدولي”، اليوم الثلاثاء، عن توقعاته لاقتصادات دول الخليج؛ حيث خفض تقديراته للناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في 2020 لمعظم دول الخليج.

    السعودية

    وبحسب “رويترز”؛ عدل صندوق النقد الدولي توقعاته السابقة لجميع دول الخليج باستثناء السعودية، التي صار من المتوقع أن تشهد انكماشًا 5.4 بالمائة هذا العام مقابل تقديرات سابقة 6.8 في المائة.

    الإمارات

    وقال الصندوق: إن “الإمارات، ثاني أكبر اقتصاد في الخليج، قد تشهد انكماشًا نسبته 6.6 بالمائة هذا العام، مقابل توقعات سابقة بتراجع 3.5 في المائة”.

    عمان والكويت

    وجاء أكبر تعديل في توقعات سلطنة عمان، التي من المتوقع أن تشهد انكماشًا عشرة بالمائة، والكويت 8.1 بالمائة، وكان الصندوق توقع في أبريل انكماشًا نسبته 2.8 بالمائة في عمان و1.1 بالمائة في الكويت.

    قطر والبحرين

    وذكر الصندوق أنه من المتوقع أن ينكمش اقتصاد قطر 4.5 بالمئة واقتصاد البحرين 4.9 بالمائة، مقابل توقعات تراجع في أبريل عند 4.3 بالمائة و3.6 بالمائة على الترتيب.

    عودة للنمو

    وتشير تقديرات صندوق النقد الدولي إلى أنه من المتوقع أن تعود جميع اقتصادات الخليج، باستثناء عمان إلى النمو العام المقبل بقيادة السعودية التي سينمو ناتجها المحلي الإجمالي 3.1 بالمائة في 2021.

    المزيد عبر : آخر الأخبار

    صندوق النقد يتراجع عن توقعاته السابقة بشأن اقتصاد المملكة.. ويكشف تقديراته لباقي دول الخليج


    الزوار شاهدو أيضًا