ضبط مطبخاً عشوائياً وحظيرة أغنام مخالفة بالشوقية ومصادرة “500 كجم ” من المواد الغذائية المجهولة بأسواق المسفلة بـ #مكة - الوسط

ضبط مطبخاً عشوائياً وحظيرة أغنام مخالفة بالشوقية ومصادرة “500 كجم ” من المواد الغذائية المجهولة بأسواق المسفلة بـ #مكة

محتويات

    ضبط مطبخاً عشوائياً وحظيرة أغنام مخالفة بالشوقية ومصادرة “500 كجم ” من المواد الغذائية المجهولة بأسواق المسفلة بـ #مكة

    مكة الآن – أحمد السبيعي :  

    ضبطت الإدارة العامة لشؤون البلديات ممثلةً في بلدية الشوقية الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة بمساندة الدوريات الأمنية، مطبخاً عشوائياً مخالفاً وحظيرة أغنام بإحدى المزارع ضمن نطاق البلدية.
    وأوضح رئيس بلدية الشوقية الفرعية المهندس أكرم بن علي الحربي، أن مراقبي البلدية وأثناء جولاتهم التفتيشية أمس تمكنوا من ملاحظة الموقع ومداهمته، مشيراً إلى مصادرة 96 رأساً من الأغنام و تسليمها لمندوب إدارة وحدات الذبح بالأمانة لحجزها، وإتلاف 4 ذبائح تم ذبحها بطريقة غير صحية، إضافةً إلى حجز مركبة تعود لأحد المخالفين، مؤكداً تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات على المخالفين وتحرير محضر بذلك.
    وفي السياق ذاته أشار المهندس أكرم الحربي، إلى أن بلدية الشوقية الفرعية أصدرت مؤخراً (9) تصاريح مؤقتة للذبح في المطابخ الأهلية ضمن نطاق البلدية بعد إستيفاء كافة الإشتراطات الصحية اللازمة وتطبيق الإجراءات الإحترازية.
    وأكَّد “الحربي” أن الفرق الرقابية بالبلدية تكثف نشاطها الرقابي، وتعمل خلال هذه الأيام على مدار الساعة لرصد المخالفات الصحية والبيئية وإزالتها أولاً بأول.

     
    كما صادرت الإدارة العامة لشؤون البلديات ممثلةً في بلدية المسفلة الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة “500 كجم ” من المواد الغذائية مجهولة المصدرة، وذلك خلال الحملة التي قام بها مراقبو البلدية أمس على أماكن البيع العشوائي في النكاسة والكدوة وريع بخش بمشاركة الإدارة العامة للنظافة.
    وأوضح رئيس بلدية المسفلة الفرعية المهندس ياسر بن صالح مكَّاوي، أنّ ذلك يأتي إمتداداً لخطط المُتابعة الرقابية الشاملة التي تُنفذها البلدية على الأسواق العشوائية في المسفلة، بهدف مُتابعة سلامة المواد الغذائية المعروضة وطرق الحفظ والعرض.
    وأشار المهندس ياسر مكَّاوي إلى قيام قسم الرقابة الصحية بالوقوف على أحد المطابخ ضمن نطاق البلدية، وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات نظراً لتدني مستوى النظافة العامة، وتكدس الذبائح في المسلخ، وعدم إلتزام المنشأة بتوفير الشهادات الصحية للعمالة.
    وفي نطاق آخر أشار “مكَّاوي” إلى إغلاق أحد المخابز المخالفة وإستدعاء مالكه لتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات، وذلك لعدم تطبيق الإشتراطات الصحية، وإستخدام أكياس النايلون للتعبئة بدلاً من الأكياس الورقية، مشيراً إلى ضبط عاملين بالمخبز يعملون دون شهادات صحية، ولا يرتدون الزي الرسمي، إضافةً إلى عدم تقليم الأظافر وسوء الأهتمام بالنظافة الشخصية.

    المزيد عبر : آخر الأخبار

    ضبط مطبخاً عشوائياً وحظيرة أغنام مخالفة بالشوقية ومصادرة “500 كجم ” من المواد الغذائية المجهولة بأسواق المسفلة بـ #مكة


    الزوار شاهدو أيضًا