طريقة عمل الهريسة السورية - الوسط

طريقة عمل الهريسة السورية

محتويات

    حريصا السورية - المقَال

    العنَاصر على النحو التالي

    1. ربع كيلو سميد.
    2. كوب من السكر الأبيض الناعم.
    3. كيس من مسحوق الخبز.
    4. ملعقة واسعة زبدة.
    5. علبة زبادي أبيض.
    6. كمية المكسرات والزبيب حسب الذوق.

    عنَاصر الشراب

    1. كاس ماء.
    2. كوب كبير من السكر الأبيض.
    3. ليمونة.
    4. ملعقة من ماء الزهَر.

    طريقة تحضير العصيدة على النحو التالي

    • قبل البدايَة في تحضير العنَاصر ، نقوم بتسخين الفرن مسبقًا لـ 180 درجة مئوية حتى انتهاء عملية تحضير العنَاصر.
    • نحضر وعاء ونضع فيه كل كمية السميد ونضيف كيس من البيكينج باودر اليه ونقلب باستمرار ونضيف السكر ونمزَج جيدا ثم نضع علبة الزبادي على المَزِيَج مع استمرار عملية التخمير حتى حتى نحصل على عجينة جيدة ومتماسكة.
    • بعد ذلك نحضر صينية ونطليها بالزبدة ، ثم نضع منها العجينة المحضرة مسبقاً ، ثم بالسكين نقسم العجينة لـ أجزاء متساوية ونفصلها بالزبيب والمكسرات ونضعها في الفرن. .
    • بعد حوالي ربع ساعة ، نخرج الصينية من الفرن ، بعد أن تكتسب عجينة العصيدة لونًا أحمر أو ذهبيًا ، لنبدأ في وضع السوربيه عليها.

    مراحل تحضير الشراب كالتالي

    • نحضر وعاء عميق ونضع فيه الماء والسكر ونستمر في التقليب حتى يذوب السكر تماما مع الماء ثم نعصر الليمون في هذا المَزِيَج ونقلب جيدا ثم نضيف ملعقة حساء ماء الزهَر.
    • على نار خفيفة قليلاً نضع هذه القدر عليها ونتركها على الموقد حتى يفيض الماء والمَزِيَج المحُضُورَ بها ونستمر على هذا الوضع حتى يصبح المَزِيَج متماسكاً وثقيلاً نَظِير العسل. أو لمدة عشر دقائق.
    • بعد ذلك يُترك هذا الخلَيط ليبرد لـ درجة حرارة الغرفة الإعتيَادية ، بحيث تشربه العصيدة بعد إخراجها من الفرن مباشرة عندما يكون حَارًا ، ثم نسمح للعصيدة أن تبرد في جو الغرفة.
    • بعد ذلك ، يمكننا تقطيع الهريسة لـ قطع وتقديمها للأكل وهي باردة ومذاقها جيد.

    طريقة عمل الهريسة السورية بالسميد الخشن

    عنَاصر

    1. أربعة أكواب سميد خشن.
    2. ملعقة سمن بلدي أو زبدة غير مملحة.
    3. ثلاثة أكواب من الشراب أعدت في وقت سابق.
    4. كوب من السكر الأبيض الناعم.
    5. مسحوق حليب باكو.
    6. مسحوق الخبز باكو.
    7. كوب ماء حَار.
    8. ملعقتين من الطحينة.
    9. كمية المكسرات حسب الرغبة.

    طريقة العمل

    • نحضر وعاء ونضع كل سميد خشن فيه ونضيف إليه السكر والحليب المجفف والبيكنج باودر ونقلب باستمرار حتى يمتزج المَزِيَج جيداً ، وذلك بوضع العنَاصر بين النخيل وفرك اليدين معًا بطريقة مناسبة.
    • بعد ذلك نضع كمية من الشراب على السميد ثم نمزَجهم جيداً ونضيف لهم القليل من الماء الفاتر حتى نحصل في النهاية على عجينة متماسكة وسهلة التشكيل وفي صينية ننشرها بالسمن نقوم بنشر هذه العجينة.
    • بعد ذلك نغطي الصينية بورق القصدير ونتركها في فرن محمى على الأقل لمدة ساعتين على الأقل حتى تنضج ولكن قبل ربع ساعة تملاصَقا من انتهاء النضج. نضيف المكسرات لـ سطح الصينية ونضعها في الفرن مرة ثانية.
    • بمجرد إنهاء العصيدة من الفرن وبعد الحُدوَث على اللون الذهبي ، نرشها بالشراب البارد أو القطر الذي تم تحضيره في وقت سابق وبعد نصف ساعة يمكننا الحُدوَث على الهريس.

    طريقة عمل الهريسة السورية بالقرفة

    العنَاصر على النحو التالي

    1. كيلو سميد ناعم.
    2. علبة زبادي أبيض.
    3. كوب ونصف من السكر.
    4. كوب ونصف من الماء الحَار.
    5. كوب زيت ذرة نباتي.
    6. ملعقة من مسحوق القرفة.
    7. كيس من مسحوق الخبز.
    8. كيس كربونات.

    عنَاصر الشراب او الشراب

    1. كوب كبير من السكر الأبيض الناعم.
    2. كوبان من الماء العادي.
    3. ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون.
    4. ملعقة من ماء الزهَر.

    طريقة عمل العصيدة بالقرفة

    • بادئ ذي بدايَة ، قبل البدايَة في إنتاج العصيدة ، من المَطْلوب تحضير الشراب بحيث يستغرق وقتًا ليبرد ويصل لـ درجة حرارة الغرفة ، وإحضار وعاء عميق وإضافة الماء إليه ويضاف السكر ويقلب جيدا ويضاف عصير الليمون ويستمر في التقليب ويضاف ماء الزهَر.
    • نستمر في تقليب الشراب جيداً حتى نحصل على قوام متماسك ، أو نتركه على نار هادئة لمدة ربع ساعة ، وبعد ذلك نطفئ النار ونتركه في جو الغرفة حتى ما يبرد.
    • ثم نبدأ بتحضير العجينة المهروسة ونضع السميد في وعاء ، ثم نضيف إليها زيت الذرة واللبن الأبيض والسكر البيكينج باودر والكربونات والقرفة. ، وبين إضافة كل مكون وما يأتَيه ، نحرك جيدًا.
    • بعد ذلك نضيف الحليب البودرة والماء الحَار بكميات قليلة للحُدوَث على عجينة متجانسة وجيدة ، وتستغرق حوالي ربع ساعة ، ثم نمد العجينة في الصينية مدهونة بالسمن أو زبدة غير مملحة وتغطى العصيدة بالسيلوفان.
    • نضع الصينية في الفرن على درجة حرارة مائة وثمانين درجة مئوية ، حتى تكتسب العصيدة لونًا ذهبيًا ضارب لـ الحمرة ، وبعد إخراجها من الفرن ونشرها نرشها نسقطها ونزينها بالمكسرات ونذَكرها للغِذَاء بعد حوالي ثلاثة أرباع ساعة من شربها في شراب.

    طريقة عمل الهريسة السورية


    الزوار شاهدو أيضًا