فحوصات “الباصق” على الكمامة الطبية والعملات المعدنية تثبت سلامته من كورونا - الوسط

فحوصات “الباصق” على الكمامة الطبية والعملات المعدنية تثبت سلامته من كورونا

محتويات

    أوضحت مصادر عن ظهور نتائج الفحص الخاص بـ”الباصق على الكمامة الطبية والعملات المعدنية”، وأن نتائج تحاليله سليمة حيال فيروس كورونا، بعد أن تم عزله لدى مجمع الملك فيصل الطبي بالطائف، فيما جرى تسليمه للجهات الأمنية لاستكمال الإجراءات النظامية بحقه فيما يخصهم بالقضية. وكانت قد نجحت الجهات الأمنية بمحافظة الطائف، يوم الاثنين الماضي، في التوصل لصاحب مقطع الفيديو الذي يستهزئ بالإجراءات المتخذة حيال منع انتشار فيروس كورونا، وظهر فيه وهو يبصق على الكمامة الطبية، وكذلك على العملات الحديدية.

    وكشفت مصادر وفقًا لـ”سبق” في حينه أن المعني بالمقطع تم ضبطه، وتسليمه للشرطة لحين اتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، واتضح أنه وافد عربي، واحترازًا تمت إحالته لمجمع الملك فيصل الطبي، ومنه للعزل لحين ظهور النتائج بسلامته من الفيروس. وكان مقطع فيديو مصور، يُظهر شخصًا يرتدي كمامة طبية سوداء، وهو داخل مركبة، ثم ينزع الكمامة ساخرًا منها، ويبصق عليها؛ قد انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي. ولم يكتفِ ذلك الشخص من خلال الفيديو المصور والمنتشر بنزع الكمامة والبصق عليها مستهترًا بالإجراءات المتخذة من قِبل الجهات المختصة حيال منع انتشار فيروس كورونا؛ بل زاد على ذلك بإخراجه كيسًا بتهكم، به عملة حديدية، وقام بالبصق عليه متعمدًا؛ في تصرف غريب ومستهجن، وأغضب الكثير من متابعي ذلك المقطع، الذين طالبوا بمعاقبته واتخاذ الإجراءات بحقه. ‫

    في حين كان قد أكد مصدر مسؤول في النيابة العامة أنه بناء على ما تم رفعه من قِبل وحدة الرصد لديها بشأن تداول مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يتضمن محتواه قيام شخص أثناء قيادته مركبته بتصرفات مريبة ببصقه على نقود معدنية يحملها معه داخل كيس بلاستيكي، وبناء على ما تقتضيه المصلحة العامة فقد وجهت النيابة العامة بتحريك دعوى جزائية عامة استنادًا إلى المادتين (الـ١٥ والـ١٧) من نظام الإجراءات الجزائية، والقبض على المتهم المذكور. وبفضل من الله تم القبض عليه، وإحالته إلى النيابة العامة. وأكد المصدر مباشرة إجراءات التحقيق مع المقبوض عليه، ومثوله أمام الدائرة المختصة التي أمرت بتوقيفه بعد استجوابه وتعريفه بالحقوق النظامية المكفولة له كافة. وأشار المصدر إلى أن النيابة العامة تتابع كل ما من شأنه المساس بالصحة العامة، أو تعكير صفو الإجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات الرسمية للوقاية من فيروس كورونا؛ حرصًا على صحة وسلامة المجتمع.

    المزيد عبر : آخر الأخبار

    فحوصات “الباصق” على الكمامة الطبية والعملات المعدنية تثبت سلامته من كورونا


    الزوار شاهدو أيضًا