فوائد البطيخ الأحمر (الحبحب) - الوسط

فوائد البطيخ الأحمر (الحبحب)

محتويات

    للحب فوائد صَحَة وغذائية كَثيرة ، ومن أهمها:

    1- الحماية من الجفاف

    أظهرت الدراسات أن أخَذ الحبوب يسَاند في الحفاظ على رطوبة الجسم ، والحماية من الجفاف ، وخفض درجة حرارة الجسم وضغط الدم ، حيث أن حوالي 92٪ من البطيخ عبارة عن ماء.

    كل هذا يجعل البطيخ رفيقًا مثاليًا في فصَل الصَيف ويسَاند على تخليص الجسم من السموم منَ خلاَل العرق في أيام فصَل الصَيف الحارة.

    2- الحماية من الربو

    تشير الدراسات لـ أن فرص الإصابة بالربو أقل لدى الأفرَاد الذين يأخَذون البطيخ بانتظام. ويرجع ذلك لـ احتواء البطيخ على نسبة عالية من فيتامين سي ، مما يسَاند في شفَاء وعَلاج الربو.

    بالإضافة لـ ذلك ، يمكن أن يقلل أخَذ البطيخ بوجَه كبير من حدة النوبات ونوبات الربو.

    3- محاربة مرض السكري

    بالرغم من أن الحبوب حلوة ، إلا أن محتواها العالي من الماء والمعادن (نَظِير المغنيسيوم والبوتاسيوم) يجعلها وجبة خفيفة مثالية لمرضى السكر (عند أخَذها باعتدال) التي تَسَاهم على تنظيم نسبة السكر في الدم وتزيَين نسبة السكر في الدم. عمل الأنسولين في الجسم.

    تعتبر الطبقة البيضاء في قشر البطيخ مفيدة بوجَه خاص لمرضى السكر.

    4- انقاص الوزن

    يسَاند أخَذ البطيخ بانتظام على فقدان الوزن الزائد ، خاصة وأن قوامه وحجمه وطريقة إذابته في فمك يسَاند في إشباع رغبتك في أخَذ الحلويات أكثر من أي فاكهة أخرى.

    بالإضافة لـ ذلك ، فإن ثراء البطيخ بالماء والألياف يسَاند على تقليل الشهية والإحساس بالشبع لفترة أطول ، ويقلل من رغبتك في أخَذ أي رافَد انتهاء للسكريات غير المَطْلوبة.

    5- حماية الأعصاب

    يحتوي البطيخ على نسبة عالية من البوتاسيوم مما يسَاند على تزيَين العمل وتشديدة الناقلات العصبية في الجسم.

    يمكن أن يتسبب نقص البوتاسيوم في حُصَول خلل وظيفي في الأعصاب وخدر وتنميل في الأطراف وحتى تقلصات في الساق ليلاً.

    تسَتطَيع الحُدوَث على حوالي 170 مجم من البوتاسيوم في كوب من عصير البطيخ الطبيعي الطازج!

    6- حماية اللثة

    تصيب أمراض اللثة العَديد من الأفرَاد حول العالم كل عام وتتراوح شدتها من بسيطة لـ شديدة. يمكن أن تتَسبَب مصَاعب اللثة لـ فقدان الأسنان أو مصَاعب صَحَة في القلب أو حتى التِهاب في الجسم.

    أظهرت الدراسات أن أخَذ كميات كافية من فيتامين ج بشيومَياًي يسَاند في تزيَين أمراض اللثة ومنع أعراضها ومضاعفاتها من التفاقم ، وليس سرًا أن البطيخ رافَد جيد. فيتامين سي.

    7- حماية العين

    يحتوي البطيخ على مستويات ممتازة من اللايكوبين الذي يسَاند على حماية العين من الأمراض المُغَايِرة التي يمكن أن تسببها عمليات الأكسدة الضارة في الجسم.

    من أهم الأمراض التي تَسَاهم الحبوب على الحماية منها هو الضمور البقعي الذي يمكن أن يسبب العمى ، ويمكن أن يسَاند البطيخ في إبطاء تحسَن هذا المرض ومنع أعراضه من التفاقم.

    8- مزايا أخرى

    لا تتوقف فوائد البطيخ الأحمر عند ما تم ذكره ، بل تتوسع لتشمل فوائد أخرى أيضًا ، بما في ذلك:

    • شفَاء وعَلاج حرقة المعدة وآلام العضلات.
    • تزيَين صحة القلب والدورة الدموية.
    • يحسن صحة الشعر والجلد.
    • يعالج مصَاعب الجهاز الهضمي ويحسن الهضم.
    • الحماية من السرطان.
    • تزيَين صحة الكلى والجهاز البولي.
    • شفَاء وعَلاج ضعف الانتصاب وشفَاء وعَلاج ضعف الانتصاب.

    موقع خبرني: إيجابيات وسلبيات البطيخ

    الحذر والمخاطر

    الاستهلاك المعتدل للحبوب آمن ، ولكن الاستهلاك المفرط للبطيخ بكميات واسعة يمكن أن يسبب العَديد من المصَاعب ، بما في ذلك: الإسهال أو مصَاعب في الجهاز الهضمي ، واضطرابات ضربات القلب بمُوجِب فرط بوتاسيوم الدم.

    كما لا يفَضل بشراء شرائح البطيخ المقطعة من أي رافَد ، فمن الأفضل شراء حبة كاملة وتقطيعها في المنزل ، حيث قد تحتوي الشرائح الجاهزة على السالمونيلا.

    فوائد البطيخ الأحمر (الحبحب)


    الزوار شاهدو أيضًا