فزهَر تطلق النسخة الأولى من "جي تي هيريتيج" المستوحاة من الطراز الفائز بسباق دايتونا 1966 وحزمة رسومات "مجموعة استوديو فزهَر جي تي 2021" - الوسط

فزهَر تطلق النسخة الأولى من “جي تي هيريتيج” المستوحاة من الطراز الفائز بسباق دايتونا 1966 وحزمة رسومات “مجموعة استوديو فزهَر جي تي 2021”

محتويات

    فورد تطلق النسخة الأولى من "جي تي هيريتيج" المستوحاة من الطراز الفائز بسباق دايتونا 1966 وحزمة رسومات "مجموعة استوديو فورد جي تي 2021"

     

    تعد سيارة فورد “جي تي” السيارة الأمريكية الخارقة الوحيدة التي فازت بسباق لومان. وتكريماً لهذا الفوز الذي رسخ مكانة سيارات الأداء الفائق، كشفت فورد اليوم عن سيارة “جي تي هيريتيج” بتصميم مستوحى من الطراز الأصلي للسيارة الفائزة بسباق دايتونا 24 ساعة لعام 1966، إضافة إلى حزمة رسومات “مجموعة استوديو جي تي” التي تتيح للعملاء مزيداً من لمسات التصاميم الحصرية الفريدة.

    وبهذه المناسبة، قال مايك سيفرسون، مدير برنامج “فورد جي تي”: “أثناء تصميم نسخة ’جي تي هيريتيج‘، عاد فريق سيارات الأداء في فورد إلى تاريخ مشاركة ’فورد جي تي‘ في واحد من أعتى السباقات لابتكار طراز محدود الإصدار بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة والخمسين لفوز السيارة بسباق دايتونا 24 ساعة، والذي قادنا لاحقاً إلى الفوز في سباق لومان. وللعملاء الراغبين بإبراز هيكل السيارة المصنوع من ألياف الكربون وفتحات التبريد عالية الكفاءة التي ساهمت في فوزها التاريخي بسباق لومان، تأتي حزمة ’مجموعة استوديو جي تي‘ لتوفر لعشاق هذه السيارة الخارقة فرصة تخصيص سياراتهم بأسلوب جديد بالكامل”.

    ومثّل الإعلان عن الطرازين الجديدين لسيارة “فورد جي تي” أبرز الأحداث في ختام “أسبوع بيترسين للسيارات 2020″، الذي بدأ بثه يوم الأربعاء على قناة المتحف الشهير على موقع “يوتيوب”. وتضمن الحدث الافتراضي 25 ساعة من المحتوى الأصلي لعدد من أبرز مصنّعي وعشاق السيارات، إضافة إلى استعراض أنماط حياة عشاق السيارات وأنشطة دار المزادات.

    أول إصدار من سيارة “فورد جي تي هيرييتج” مستوحى من الطراز المشارك في سباق دايتونا
    ينضم طراز “هيريتيج” إلى عائلة “فورد جي تي” للسيارات فائقة الأداء احتفاءً بالذكرى السنوية للفوز بسباق دايتونا 24 ساعة لعام 1966، وفيه حققت فورد فوزها الأول في سباق للتحمل على مدار 24 ساعة. وتم تناول هذه القصة في عام 2019 من خلال الفيلم السينمائي “فورد ضد فيراري” أو “لومان 66” كما هو معروف في أوروبا. وقاد السائقان الشريكان كين مايلز ولويد روبي فريق فورد نحو الهيمنة على سباق دايتونا بنتائج 1-2-3-5، ليستهلا بذلك موسماً استثنائياً لسيارة “فورد جي تي إم كيII”، وانتصارات إضافية في سيبرينج ولومان بنتائج 1-2-3. وتعد “فورد جي هيريتيج” أول سيارة مزينة بخطوط تشير إلى سباق شهير آخر غير سباق لومان.

    وأضاف سيفرسون: “تصدر مايلز وروبي كافة جولات السباق تقريباً لمدة 24 ساعة، وتخطيا أقرب منافس لهما بمقدار 30 ميلاً. وكان هذا الفوز أول تهديد لهيمنة فيراري على سباقات السيارات الرياضية، ونقطة تحول في برنامج سيارات فورد جي تي”.

    وبألوان مستوحاة من التصميم الجريء الذي يتداخل فيه الأبيض والأسود والأحمر لسيارة “فورد جي تي إم كيII” الفائزة بسباق التحمل لعام 1966، يأتي طراز “جي تي هيريتيج” بطلاء “أبيض فروزن” وغطاء محرك مكشوف من ألياف الكربون ليضفي على مظهر السيارة تبايناً صارخاً. وتضفي اللمسات المتفاوتة بلون “أحمر السباق” على المصد الأمامي وحافة السقف والباب الجانبي للسائق وأسفل الجناح الخلفي إطلالة ساحرة على الساحرة، بينما يأتي الرقم 98 بشكله الدائري الأنيق في منتصف ألواح ألياف الكربون المكشوفة ليمنح السيارة مظهراً يتماشى مع رشاقتها ووزنها الخفيف. ولاستكمال هذه اللوحة الخارجية البديعة، تبرز رسومات فورد الفريدة على اللوحات الرباعية الخلفية السفلى والإطارات الذهبية من الألمنيوم المصبوب قطعة واحدة بقياس 20 بوصة والمقترنة بملاقط مكابح بريمبو أحادية الكتلة والمطلية باللون الأحمر المصقول.

    أما المقصورة الداخلية، فهي مصنوعة من المواد خفيفة الوزن وبتصميم يركز على راحة السائق وتتميز بلمسات فريدة منها جلد “ألكانتارا” الأسود الذي يحيط بلوحة العدادات وبطانة السقف وحافة عجلة القيادة، بينما يضفي مقبض ناقل الحركة الأحمر والمقاعد المميزة المصنوعة كذلك من جلد “ألكانتارا” تبايناً ساحراً على المقصورة الداخلية.

    وللعملاء الراغبين بمظهر أكثر جرأة وشراسة، تقدم حزمة الترقية الاختيارية لسيارة هيرييتج إطارات مصنوعة من ألياف الكربون المكشوف قياس 20 بوصة مع أسطوانة داخلية استثنائية مطلية باللون الأحمر اللامع، وملاقط المكابح أحادية الكتلة المطلية باللون الأسود الشفاف مع أحرف كلمة Brembo المطلية باللون الأحمر. وفي الداخل، يوفر نقش الرقم 98 المخفي تبايناً طفيفاً على ألواح أبواب السائق والراكب المصنوعة من ألياف الكربون في هذه الحزمة.

    حزمة رسومات “مجموعة استوديو فورد جي تي” الجديدة كلياً
    كشف فريق سيارات الأداء النقاب عن طراز “مجموعة استوديو فورد جي تي” الحصري الجديد كلياً والأحدث ضمن مجموعة سيارات فورد الفائقة. وتتميز حزمة الرسومات الجديدة كلياً بألوان قابلة للتخصيص تضفي مزيداً من التألق على عناصر التصميم الرئيسية، بما فيها فتحات التبريد عالية الكفاءة التي تساعد “فورد جي تي 2021” على الوصول إلى قوة قدرها 660 حصاناً حتى في أصعب حلبات السباق وأعلى درجات الحرارة.

    ويأتي أطلاق باقة التصاميم الخارجية الفريدة ثمرة تعاون في التصميم بين فريق فورد لسيارات الأداء وشركة “ملتي ماتيك” المصنعة لسيارة “فورد جي تي”. وتعكس هذه المجموعة رؤية غارين نيكوغوصيان، رئيس قسم التصميم في “ملتيماتيك”، والذي عمل في برنامج “فورد جي تي” منذ تأسيسه.

    وفي هذا الإطار، قال نيكوغوصيان: “يستحضر التصميم المميز الذي يجمع بين الخطوط واللمسات الإبداعية إحساساً بالسرعة ويلفت الأنظار نحو بعض أبرز المزايا التي تشتهر بها فورد ’جي تي‘. فالتصميم الذي يحاكي هيكل الطائرة والدعائم واللمسات المميزة يضفي على المصابيح الأمامية مزيداً من اللمسات الجمالية الساحرة ويخطف الأبصار نحو السيارة”.

    ومن المقرر أن تحصل 40 سيارة فقط على حزمة “مجموعة استوديو فورد جي تي” خلال عامي 2021 و2022. ويمكن تخصيص الهيكل والرسومات بسبعة ألوان قياسية أو تخصيصها بشكل أكبر عبر تشكيلة موسعة تقدم مجموعات ألوان لا حصر لها لمزيد من التفرد.

    وسيبدأ تسليم سيارات “فورد جي تي “2021 في الربع الأول من العام المقبل، وسيتوقف إنتاجها في عام 2022.

    المزيد منَ خلاَل : آخر الأخبار

    فزهَر تطلق النسخة الأولى من “جي تي هيريتيج” المستوحاة من الطراز الفائز بسباق دايتونا 1966 وحزمة رسومات “مجموعة استوديو فزهَر جي تي 2021”


    الزوار شاهدو أيضًا