كيف تعتنين بمجوهراتك للوقاية من فيروس كورونا؟ - الوسط

كيف تعتنين بمجوهراتك للوقاية من فيروس كورونا؟

محتويات

    من المعروف أن المجوهرات ذات قيمة عالية من الناحية المادية والمعنوية والعاطفية ولذلك لا بد من الاعتناء بها والحفاظ على بريقها وحالتها الطبيعية. وتزداد الحاجة للاعتناء بالمجوهرات في الفترة الحالية التي تفشى فيها وباء كورونا في معظم أنحاء الكرة الأرضية؛ ما يستدعي أن تحافظي على نظافة يديك وضمان عدم تلوث تلك المجوهرات بالبكتيريا أو الفيروسات الخطيرة.

    ووفقا لخبير المجوهرات بن ستنسون من سلسلة محلات “هاتون” البريطانية للألماس والمجوهرات فإن أول شيء عليك فعله هو فحص حالة جميع قطع المجوهرات التي تملكيها بشكل دوري وفي حال كانت إحدى القطع تعاني من اسوداد أو شحوب أو أن أحد الأحجار أصبح مرتخيا عليك أخذ القطعة لمحل مجوهرات لإصلاحها وإعادتها لحالتها الطبيعية. وأشار إلى أن الخطوة التالية لكيفية الاعتناء بالمجوهرات هي نقعها في إناء من الماء الدافئ وإضافة مسحوق تنظيف عليه وتركها في الإناء لمدة تترواح بين 20 إلى 40 دقيقة ثم استخدام فرشاة أسنان ناعمة لتنظيف القطع.

    وقال ستنسون:”ننصح باستعمال فرشاة أسنان أطفال؛ لأنها ناعمة للغاية لكن يجب استعمالها فقط لتنظيف المجوهرات وليس لتنظيف أسنان أو أي سبب آخر.. وعليك أيضا أن تنظفي قاعدة القطعة وخاصة الألماس بالفرشاة نظرا لتراكم الأوساخ عند القاعدة أكثر من غيرها.” وأوضح أن الخطوة التي تأتي بعد هذه تشمل غسل قطع المجوهرات بالماء الدافئ الجاري ثم تنظيفها بقطع من القطن الجاف والنظيف أو بقطعة كتانية ناعمة، مشيرا إلى أنه في حال عدم توفر القطن أو الكتان فيمكن ترك المجوهرات لتجف في الهواء.

    ولفت إلى أن الخطوة الأخيرة تتمثل في استعمال قطعة قماش ناعمة لفرك المجوهرات من اجل تلميعها، مشددا على ضرورة تخزين المجوهرات في مكان جاف على أساس أن الرطوبة هي السبب الرئيس في تلطيخ لون المجوهرات. وأكد ستنسون على ضرورة القيام بعملية تنظيف المجوهرات مرة كل أسبوع لضمان عدم تراكم الأوساخ والمواد المؤكسدة، مشددا أيضا على ضرورة أخذ تلك القطع لخبير المجوهرات مرتين في السنة ليتم تنظيفها بطريقة احترافية. وختم قائلا:”من أجل عدم الاضطرار لتنظيف المجوهرات أكثر من مرة في الأسبوع ينصح بخلع جميع قطع المجوهرات أثناء غسل اليدين بالصابون أو الجل أو المطهرات.”

    المزيد عبر : آخر الأخبار

    كيف تعتنين بمجوهراتك للوقاية من فيروس كورونا؟


    الزوار شاهدو أيضًا