مبادرة #سعي ” #غيث ” تختتم برامجها بـأكثر من ١٤٦٤٣ مستفيد من مختلف الدول - الوسط

مبادرة #سعي ” #غيث ” تختتم برامجها بـأكثر من ١٤٦٤٣ مستفيد من مختلف الدول

محتويات

    مبادرة #سعي ” #غيث ” تختتم برامجها بـأكثر من ١٤٦٤٣ مستفيد من مختلف الدول

    مكة الآن – أحمد السبيعي :  

    اختتمت مبادرة غيث سعي يوم الخميس 27-09-1441 برامجها التي أطلقتها غرة رمضان وسبق الختام اللقاء الإعلامي الذي اوضحت فيه جميع ما قدم في المبادرة.

    وصرح الأستاذ مرزوق العتيبي رئيس مجلس إدارة سعي لتأهيل وتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة أن مستفيدي مبادرة غيث سعي في جميع برامجها تجاوز 14643 مستفيد شمل ذوي الإعاقة وأسرهم والمختصين والمهتمين على العموم. وتجاوزت المبادرة حدودها الجغرافية في الإفادة والاستقطاب من الإمارات ، الأردن ، الكويت ، اليمن ، الولايات المتحدة الأمريكية ، مصر ، سلطنة عُمان ، تركيا ، فلسطين، لنأخذ على عاتقنا مسؤولية التمثيل للوطن ووفق أهداف رؤيتنا 2030.

    فيما ذكرت الأستاذة مريم السلمي مشرفة الدعم اللوجستي لمبادرة غيث سعي أن النتائج الأولية لمبادرة غيث حققت نمو رقمي جديد يساهم في نمو وتطور سعي في المبادرات المستقبلية ، حيث كانت النتائج من خلال 24 دورة تدريبية و 10 بودكاست أكاديمي واستشارات نفسية ولقاءات أسرية لذوي الإعاقة ، وسجل واتساب سعي معدل متوسط 76 استفسار يومي لجميع مستفيدي غيث سعي.

    وأشارت الأستاذة أمجاد الدوسري المشرفة العامة على الإعلام بسعي أن منصات التواصل الإجتماعي في جميع حسابات سعي ، سجلت نمو يسمح مستقبلاً لسعي المساهمة في تنويع الخدمات للمستفيدين، فكان النمو 21% على منصة تويتر، فيما سجلت منصة الانستجرام ارتفاع 39٪، وعلى موقع سعي بلغ عدد المنضمين أثناء المبادرة وفق السجلات الرئيسية أكثر من 9000 مستفيد.

    وذكر الأخصائي النفسي الأستاذ قاسم قحل أن عدد الحالات التي تم مباشرتها من قبل فريق غيث للدعم النفسي 30 حالة، شملت عدة أنواع من الإعاقة المختلفة، تنوعت مابين الإعاقة السمعية و الحركية ، مرض فينيل كيتون ، الفصام ، اكتساب تردد الصوت ، ذوي اضطراب طيف التوحد ، فرط الحركة ونقص الانتباه ، مشاكل سلوكية ، اعاقه بصرية، متلازمة داون.

    واستطاعت مبادرة غيث سعي إنشاء مركزها الاعلامي عن بعد ليواكب التطورات والأحداث التي ساهمت في الوصول إلى أكبر عدد من مستفيديها، حيث أشرف على المركز الأستاذ عبدالرحمن المسعودي الذي نوه إلى أن المركز الإعلامي احتوى على 36 إعلامي, فيما كانت الجهات الإعلامية المشاركة 26 جهة ، ونجح المركز في تكوين و تمرير أكثر من 190 منشور ووسائط إعلامية لكافة أطياف المجتمع.

    فيما وعدت الأستاذة عائشة الغامدي عضو مجلس إدارة سعي لتأهيل وتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة أن المستقبل سيحمل الكثير من المفاجآت في المستقبل، وأن تجربة غيث سعي كانت خطوة جريئة في الوصول لذوي الإعاقة بكافة أطيافهم وتنوع أماكنهم، ونعد جميع من وثقوا بسعي ومبادراتها أننا لن نتوانا في خدمتهم، فهمتنا مثل جبل طويق التي اوضحها سمو سيدي ولى العهد الأمير محمد بن سلمان حفظه الله

    المزيد عبر : آخر الأخبار

    مبادرة #سعي ” #غيث ” تختتم برامجها بـأكثر من ١٤٦٤٣ مستفيد من مختلف الدول


    الزوار شاهدو أيضًا