التصنيفات
اخبار السعودية

هذا المستحضر الطبيعي يساعد على إعادة نمو الشعر

الكثير من الأشخاص ينفقون أموالًا طائلة على أدوية يدعي منتجيها أنها تساعد على وقف تساقط الشعر وإعادة نموه إلا أن معظم هذه الأدوية لا تؤدي عادة الى النتيجة المرجوة وقد تتسبب بتأثيرات جانبية من شأنها أن تحدث تأثيرات عكسية وتسرٌع تساقط الشعر. ووفقًا لدراسة طبية أمريكية فإن هناك مستحضر طبيعي يتم خلطه من الشامبو أثبت فعالية كبيرة في تنشيط وإعادة نمو الشعر من خلال تجربة أجريت على عدد كبير من الأشخاص. وأشارت الدراسة التي نشرت في “مجلة الادوية والعلاجات” الأمريكية الى أن مستخلص البصل أثبت فعاليته في تنشيط فروة الرأس ما يؤدي الى وقف تساقطه وإعادة نموه.

وحول كيفية إعداد  المستحضر أوضحت الدراسة أنه يجب استعمال حوالي 100 جم من بصيلات البصل الطازجة ثم يتم تقطيعها لقطع صغيرة بعدها يتم استخدام آلة  طعام لتقطيع البصل الى أجزاء أضغر ثم يتم تصفية مستخلص البصل عن طريق صب البصل المفروم على قطعة قماش من الشاش قبل أن يتم إضافة الكمية التي يمكن ان تبلغ بين 1 و 3 ملليتر الى شامبو طبيعي من جوز الهند أو الخروع أو منظفات اخرى. وقالت الدراسة:”توصلت الجربة الى أنه بعد وضع هذا الشامبو على الجلد لمدة 5 دقائق أي فترة أطول من استعمال الشامبو العادي لم يتسبب الخليط باي تهيجات جلدية… وتوصل الباحثون الى أن هذا المزيج يساعد بشكل كبير على تنشيط نمو الشعر.”

وأضافت:”كما وفر المزيج مزيد من العناصر الغذائية وتغذية أفضل لبصيلات الشعر إضافة الى ترطيبه وفروة الرأس… ومن المؤكد ان نتائج التجربة لم تكن مفاجئة لان تجارب سابقة اثبتت فعلا أن خليط البصل مع الشامبو اعطى نتائجا جيدة لمنع تساقط الشعر.” ولفتت الدراسة الى أن التجربة شملت عدد كبير من المشاركين تم تقسمهم الى مجموعتين استعملت المجموعة الأولى عصير البصل والثانية الماء على فروات رؤوسهم. وأشارت الى أنه تبين بعد أسبوعين  انه كان هناك نموًا بسيطًا في شعر هؤلاء الذين استخدموا عصير البصل وتسارع النمو لدى 17 مشاركا بعد 4 اسابيع فيما لوحظ نموا في شعر 20 مشاركا بعد 6 اسابيع.

المزيد عبر : آخر الأخبار