هل يجوز صوم يوم المولد النبوي الشريف؟ - الوسط

هل يجوز صوم يوم المولد النبوي الشريف؟

محتويات

    شرح قواعد الصيام يومي الاثنين والخميس ، فإذا صادف المولد النبوي صلى الله عليه ودرج رداً على استفسارات الزائرين.

    سأل زائر: “منذ رمضان أنوي أن أصوم كل اثنين وخميس لحمد الله ، ولكن هذا الخميس هو عيد ميلاد النبي فأصوم ، هل أصوم والدة لا؟”

    هل يجوز صوم يوم المولد النبوي الشريف؟

    أجاب إسلام ويب: صيام الاثنين والخميس مستحب ، ويستقَدم أنه حتى لو صادف مولد النبي صلى الله عليه ودرج ، فالسائل هو محل الصيام الموصى به. كل ما تم القيام به سَليَم ويتوافق مع الحديث “.

    حكم صيام يوم المولد النبوي الشريف إذا صادف الخميس

    ويؤكد الموقع أن الاحتفال بالمولد النبوي هو بدعة ، ولم يفعل ذلك سلف في هذا البلد في ثلاثة قرون متعددة ، مما يدل على أن بعض الناس الذين يحتفلون بالنبي جعلوا الأمور أسوأ.

    وأضاف: قالوا إنهم لا يحبون يوم الصيام لأنه عيد الفطر. ورغم أن الرسول سئل يوم الاثنين إذا كان يرغب أن تأتي صلاة الله ويوم الصيام فقال: هنا ولدت الذي تم إنزاله.

    وأشار لـ إصرار اليقظة في هذا الأمر ، أي أن النبي كان يصوم يوم الاثنين ، ولا يخصص له يوم واحد من كل عام ، فصام وأخبر الناس أنه يوم ولادتها ، فأراد اتباع حديث الرسول. ينبَغي أن يصوم الناس في الربيع بدلاً من الربيع.

    هل يجوز صوم يوم المولد النبوي الشريف؟

    وخلص لـ أن اثني عشر من الحاخام أووفار كل عام يسميان بالصوم وليس الأحاديث. وأشار لـ أنه إذا كان اليوم هو يوم الجمعة فإن الجريمة قد ازدادت فالتسريع ممصِنف.

    وذكر أن لديهم صراعات مع القديسة نا في مكانين: أولاً ، أنشأوا مهرجانًا لم يشترطه الله ولا رسله. ورغم أنه كان جيدًا ، إلا أنه لم يدفعنا للمشاركة في هذا العيد ؛ وثانيًا – حتى لو كان الرسول قد منعه. أكل حقدهم على الصيام. بحسب الموقع الإسلامي.

    هل يجوز صوم يوم المولد النبوي الشريف؟


    الزوار شاهدو أيضًا